شمول العراقيات بمنافسة منحة لوريال

68 views0

  

فتحت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا باب التقديم للدورة الثانية لمنحة برنامج من أجل المرأة والعلم للزمالة العربية الإقليمية لعام 2011، المعروفة باسم منحة لوريال واليونيسكو وشمول الباحثات العراقيات بفرصة المنافسة على المنحة .

وقالت مؤسسة لوريال العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة – اليونيسكو- "توسيع نطاق المنحة الجغرافي لتشمل دولاً عربية عديدة بينها العراق، بعد نجاح المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في إدارة المنحة في دورتها الأولى لعام 2010، في خمس دول عربية".
ويمكن التقديم مباشرة للمنحة عبر الإنترنت على الموقع الإلكترني http://fellowships.astf.ne.

وتشمل المنحة في دورتها الثانية 17 دولة عربية هي الإمارات العربية المتحدة، السعودية، مصر، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، سورية، لبنان، الأردن، فلسطين، السودان، ليبيا، تونس، والجزائر) .

وذكر رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا عبد اللـه عبد العزيز النجار "ان ثمة زيادة في عدد المنح لتكون 10 بدلا من خمس منح) ، موضحا "ان التقديم للمنحة سيستمر حتى يوم الثاني عشر من شباط عام2011 ".

وعن شروط المنحة اكدت نائب مدير برامج المرأة في المؤسسة غادة محمد عامر "ان قيمة المنحة لكل باحثة فائزة تبلغ 20 ألف دولار امريكي وتشترط المنحة ان تكون الباحثة في درجة ما بعد الماجستير ومن إحدى الدول السبع عشرة المذكورة، في تخصصات علوم الحياة والعلوم المادية والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا ، وعلى وجوب تقديم خطابات تزكية من مشرفين أكاديميين أو بحثيين وأن تكون المتقدمة متفوقة أكاديميا وأن يكون مشروعها البحثي واعدا".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات