العراق يشهد مقتل واصابة العشرات جراء انفجار 3مفخخات

112 views0

  

خلف انفجار سيارتين مفخختين في النجف وكربلاء عن مقتل 15 شخصا بينهم خمسة ايرانيين واثنان اخران مجهولا الهوية، الى جانب اصابة 67 اخرين بينهم 32 زائرا ايرانيا بحسب اخر الاحصائيات , كما انفجرت سيارة مفخخة مساء أمس في البصرة أوقعت خمسة شهداء و39 جريحا.

وقالت مصادر أمنية وأخرى طبية " ان سيارة مفخخة استهدفت حافلة لنقل الزوار الإيرانيين في منطقة باب طويريج عند مدخل المدينة الشرقي وأسفرت في حصيلة نهائية عن استشهاد ثمانية أشخاص، بينهم زائران ايرانيان واثنان اخران مجهولا الهوية، واربعة من العراقيين، اضافة الى اصابة 42 اخرين بجروح، بينهم 32 من الزوار الإيرانيين".

فيما اكدت مصادر امنية في محافظة النجف، بارتفاع عدد شهداء السيارة المفخخة التي استهدفت حافلة لنقل الزوار الايرانيين ايضا في شارع المدينة جنوب مركز مدينة النجف القديمة، الى سبعة شهداء بينهم ثلاثة ايرانيين و25 جريحا.

وشهدت النجف اجراءات امنية مكثفة عقب التفجير في مداخل المدينة ومخارجها وفي الشوارع الرئيسة في المحافظة، وانتشرت الدوريات والسيطرات المتحركة في شتى احياء المدينة.

وفي البصرة، قال مصدر أمني في المحافظة ان سيارة مفخخة انفجرت مساء امس أمام احد المطاعم في معارض القبلة، أوقعت خمسة شهداء و39 جريحا.

وأضاف المصدر ان تفجير السيارة تم عن بعد وان النتائج الاولية للتحقيق أظهرت ان السيارة المفخخة كانت من نوع كيا «براد».

وبين ان التفجير أسفر ايضا عن أضرار مادية في واجهات المحال التجارية وعدد من السيارات التي كانت متوقفة بالقرب من موقع الحدث.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات