افتتاح برج بغداد للاتصالات خلال هذا الشهر

139 views0

 

اعلنت وزارة الاتصالات انها ستفتتح خلال الشهر الجاري برج بغداد للاتصالات الذي شهدت مراحل تسلمه تلكؤا في المدة الماضية.

وصرح مصدر مسؤول في الوزارة "انه من المؤمل ان يشهد شهر تشرين الثاني الجاري افتتاح برج اتصالات بغداد في منطقة المأمون الذي رافقت عملية تسلمه من الشركة المنفذة بعض التلكؤ خلال المدة الماضية".

واضاف "ان البرج يحوي اضافة الى الاجهزة والمنظومات وابراج الاتصالات الموجودة عليه، ثلاثة مطاعم تم عرضها للاستثمار لتحقيق واردات تسهم في تطوير عمل الشركة العامة للاتصالات والبريد، مشيرا الى ان هناك مشروعا ينفذ في البرج يتمثل ببناء المنظومات المتعلقة بربط جميع انحاء البلاد ببعضها بما يتلاءم مع عمل المنظومات القائمة حاليا".

يذكر ان برج بغداد شيد عام 1991 وتم الانتهاء منه عام 1994، وتعرضت بدالة المأمون للاتصالات الملاصقة للبرج إلى تدمير كامل خلال حرب 2003 ما ادى الى الحاق ضرر كبير بالبرج واستمر اغلاقه لغاية عام 2007، اذ اعلنت مصادر عدة منها وزارة الاتصالات والفرقة الهندسية في الجيش الاميركي عن مشروع بقيمة 23 مليون دولار لاعادة اعماره، وبدأت اعمال اعادة بناء مركز اتصالات متطور بأياد عراقية سمّي مركز اتصالات المأمون.

وسيشكل هذا المركز بوابة العراق الدولية الرئيسة لاستقبال وإرسال جميع أنواع الاتصالات بضمنها الاتصالات الأرضية والمحمولة والإنترنت.

 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات