مركز البحوث العراقي يحذر من الدجاج المستورد

53 views0

   

نبه مركز بحوث عراقي السكان من تناول لحوم الدجاج المستورد، مؤكداً اكتشافه انها ملوثة بمضادات حيوية وقد تكون ملوثة بالاشعاعات ولا تصلح للاستهلاك البشري، فيما دعا اصحاب معامل الدواجن وزارة الزراعة لدعم عملهم بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم وبيض المائدة.

وصرحت مديرة مركز بحوث سوق حماة المنسلتة في جامعة بغداد منى الموسوي "إن المركز قام بإجراء فحوصات على بعض أنواع الدواجن المستوردة من الناحيتين الكيماوية والبكترولوجية ووجد أنها غير صالحة للاستهلاك البشري".

واضافت الموسوي "أن المركز أخذ عينات مختلفة من الدواجن المجمدة ولوحظ أنها مغطاة بمضادات حيوية في الجلد أكثر مما وجد في العظام مما يحدث آثاراً جانبية على متناوليها على المدى البعيد".

منبهة من "تناول الدواجن المستوردة واللجوء إلى الدواجن المحلية باعتبارها طازجة ومعرضة باستمرار إلى فحوصات دورية من قبل المستشفيات البيطرية".

وبينت الموسوي "أن الدجاج وبيض المائدة الذي يدخل العراق أوكراني المنشأ ويغلف بعلامة سورية، في حين أن عدد المشاريع في سوريا لاتغطي الاحتياج الداخلي"، مشيرة إلى "أن المنتجات الأوكرانية معرضة إلى الإشعاع مما قد يسبب كارثة بشرية لايحمد عقباها على حد قولها".

وكانت الحكومة العراقية خصصت 500 مليون دولار لمعالجة القطاع الزراعي والجفاف، ووضعت اللجنة العليا للمبادرة الزراعية ستة محاور للنهوض بالواقع الزراعي، توزعت بين مياه الري، والأراضي الزراعية، والإنتاج النباتي، والإنتاج الحيواني، وإدارة القطاع الزراعي، ومحور الإقراض الزراعي، والدعم الحكومي.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات