المرور تباشر بتثبيت لوحات التسجيل الدائمية

56 views0

 

   ابتدأت مديرية المرور العامة بتثبيت اللوحات الجديدة لتسجيل المركبات العائدة لها، معلنة بذلك بدء التنفيذ الفعلي للمشروع الوطني لتثبيت لوحات الأرقام وإصدار إجازات السوق.

وقال المدير العام للمرور اللواء جعفر طعمة في كلمة افتتاح المشروع"اليوم ستباشر مديرية المرور العامة بالمرحلة الاولى من المشروع الوطني لتسجيل المركبات وإصدار إجازات السوق، الذي سيستغرق استكماله عاما واحدا بعد انجاز مباني مجمعات التسجيل المرورية في المحافظات".

واضاف اللواء طعمة "أن مديرية المرور ستبدأ أولا بتثبيت لوحات الارقام للمركبات الحكومية، ومركبات المواطنين ذات الموديلات الحديثة، إلى جانب المستوردة من قبل وزارة التجارة، مشيرا إلى "أن العمل بقانون التسقيط، رقم 215 الذي يقضي بتسجيل المركبة شرط استهلاك سيارة قديمة، مازال ساري المفعول، مشيرا إلى أن ثمن لوحة التسجيل 55 ألف دينار".

واوضح "أن التقنيات المستعملة في تصنيع لوحات الارقام ووثائق التسجيل (السنويات) وإجازات السوق مطابقة للمعايير الدولية التي لا يمكن تقليدها او تزويرها، ومستوفية لمتطلبات الامن والسرية التامة للنماذج المصنعة".

واشار الى "أن جميع عمليات التصنيع والتسجيل والإصدار تخضع للمراجعة والتدقيق ومعالجة البيانات وأرشفتها"، مؤكدا "أنه سيتم استعمال انظمة برمجية حديثة واجهزة حواسيب مترابطة فيما بينها ومتصلة مع منظومات اخرى للخزن ومقارنة طبعات الأصابع واجهزة التقاط الصور الشخصية، واجراء عمليات مناقلة البيانات والمعلومات بين المواقع في المحافظات وبغداد مع موقع السيطرة الرئيس في مقر المديرية، عبر نظام آيفس المتطور وخلال مدد زمنية قصيرة".

وقال معاون مدير عام المرور للشؤون الفنية والادارية اللواء الدكتور عصام حسن كاظم "إصدار لوحات ارقام المركبات وتسجيلها سيبدأ بالمركبات الحكومية والسيارات الحديثة سواء المستوردة من قبل الشركة العامة لتجارة السيارات او التجار او المواطنين، وفي مراحل لاحقة ستتجه المديرية إلى تسجيل سيارات «المنيفست»".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات