مايكروسوفت تطرح ويندوز فون 7

40 views0

 

اعلنت شركة مايكرسوفت عن موعد طرح الإصدار الحديث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة (ويندوز فون 7) وذلك في يوم 11 أكتوبر الحالي في ظل منافسة شرسة من جانب أنظمة التشغيل الأخرى وبخاصة (آي فون) من إنتاج آبل و(أندرويد) من إنتاج (جوجل).

وصرحت الشركة "أنها تعتزم تنظيم حفل في نيويورك لطرح النظام الجديد حيث من المتوقع أن تعرض الشركة أجهزة هواتف "سامسونج" و(إل جي) و(إتش.تي.سي) التي تعمل بنظام التشغيل الجديد".

ويقول محللون إن عدم تحديث نظام تشغيل ويندوز فون خلال الفترة الماضية جعل مكانة مايكروسوفت في هذه السوق تتراجع إلى الدرجة التي دفعت بنك جولدمان ساكس الاستثماري إلى إصدار توصية للمستثمرين في البورصة بعدم الاستثمار في أسهم الشركة نظراً لضعف وجودها في هذه السوق المتنامية.

ومن جانبه، قال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمجموعة (مايكروسوفت)، أن الشركة خرجت من إحدى دورات الهاتف المحمول لكن ويندوز فون7 سوف يمكنها من استعادة حصتها من هذه السوق.

ويختلف ويندوز فون7 عن آي فون وأندرويد4 في أنه يركز وظائف الهاتف المحمول حول محاور محددة بدلا من مجرد عرض قوائم بالتطبيقات أمام المستخدم فقط.

ويأتي الإعلان عن النظام الجديد بعد يومين فقط من إقامة "مايكروسوفت" دعوى قضائية ضد شركة موتورولا لإنتاج الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية ، وهى الخطوة التي تؤكد حجم المنافسة الضارية بين "مايكروسوفت" و"جوجل" و"آبل" في سوق أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات