التحالف الوطني يطالب بجلسة لمجلس النواب والعراقية تجدد رفضها للمالكي

39 views0

  

قدم التحالف الوطني طلبا رسميا لعقد جلسة للبرلمان العراقي وخلال مدة اقصاها اسبوعين.

وذكرت مصادر "ان طلب عقد جلسة للبرلمان سيقدم الى رئيس السن لمجلس النواب والقيادي في التحالف الكردستاني الدكتور فؤاد معصوم لعقد الجلسة خلال مدة اسبوعين.
واضاف "ان العبرة من اجراء هذا الجلسة هي لحل ازمة وتشكيل الحكومة ورؤية اوراق المرشحين".

وفي سياق اخر , اعلنت القائمة العراقية عن رفضها التام للمشاركة باية حكومة يرأسها الرئيس السابق نوري المالكي .

وصرح سلمان الجميلي القيادي في العراقية  "ان الوثائق التي عرضت في بعض وسائل الاعلام على انها مقدمة من قبل القائمة وتحتوي على مطالب تعجيزية وفيها تهميش لبعض الكتل ، هي وثائق غير رسمية ولاتعبر عن وجهة نظر العراقية".

واضاف "ان الاوراق التي قدمتها القائمة العراقية لائتلاف دولة القانون متكونة من 6 اوراق فيها نقاط تفاوضية ، انجزنا منها الورقة الاولى الخاصة بالتفاوض ولم نتوصل الى اتفاق بشان الاوراق الباقية ".

واكد الجميلي "ان هذه الاوراق الست هي الاوراق الرسمية . وقد قدمت بشكل رسمي لائتلاف دولة القانون . اما الاوراق التي ادعت دولة القانون انها قدمت من قبلنا وعرضتها بعض وسائل الاعلام ، فقد كانت من اشخاص ادعوا انهم اعضاء في العراقية وهي منقولة من شخص ليس من القائمة وليس ممثلا عنها انما من يمثل العراقية هو الوفد التفاوضي ".

وتابع " ان موقف العراقية واضح برفض ترشيح المالكي كرئيس محتمل للوزراء وان العراقية حالة واحدة وليست مجزأ ة وليست فيها تيارات متطرفة و معتدلة".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات