تزحيف موعد التعداد الى الخامس من كانون الاول

36 views0

 

صرح رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط والتعاون الانمائي الدكتور مهدي العلاق عن تاجيل اجراء التعداد العام للسكان الى الخامس من كانون الاول المقبل.

واضاف العلاق "ان مجلس الوزراء ناقش التقرير الذي اعدته الهيئة العليا بشأن المسائل العالقة باجراء التعداد العام للسكان ،وتم دراسة مجموعة من التوصيات والمقررات اذ وافق عليها مجلس الوزراء، وجرى التاكيد على اجراء التعداد في العام الحالي على ان لايتجاوز موعده الخامس من كانون الاول المقبل.

الى ذلك طالبت اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في اقليم كردستان مجلس الوزراء بعدم ارجاء موعد اجراء التعداد المقرر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، ملمحة الى امكانية القبول بتأجيله الى نهاية العام الجاري بحسب مقترح وزارة التخطيط في الحكومة المركزية وبعثة الامم المتحدة.

وقال رئيس اللجنة علي سندي "بعد أن كان من المقرر إجراء التعداد في 24 من الشهر الجاري وبسبب تدخلات محافظ نينوى اثيل النجيفي وايقاف دورات تدريب وتأهيل العدادين في المحافظة لأكثر من ثلاثة اسابيع حتى الان، أصبح في حكم المؤكد وبحسب الجهاز المركزي للاحصاء والامم المتحدة أن يتأجل إجراؤه لمدة معينة بحيث يصبح اقرب موعد يمكن فيه اجراء التعداد من الناحية الفنية هو الخامس من كانون الاول المقبل.

وكشف سندي عن اجرائه اجتماعين مؤخراً في أربيل برئيس الجهاز المركزي للاحصاء مهدي العلاق بحضور رئيس اللجنة الاستشارية الدولية التابعة للامم المتحدة والخاصة بتقديم المشورة الفنية للجان التعداد لؤي شبانة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات