التعليم تشمل حملة الدبلوم العالي بالتفرغ الجزئي وتفتح باب الاعتراض على نتائج البعثات الدراسية

78 views0

  

اعلنت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شمول حملة شهادة الدبلوم العالي المعادل بشهادة الماجستير(باستثناء اللقب العلمي) ممن يحملون اللقب العلمي بالتفرغ الجزئي .

وصرح مصدر مسؤول في الدائرة الإدارية والقانونية "ان الوزارة شملت موظفيها من حملة شهادة الدبلوم العالي في هيئة التعليم التقني الذين درسوا لمدة سنتين وعودلت شهاداتهم بشهادة الماجستير من حيث الحقوق والامتيازات (باستثناء اللقب العلمي) وممن كان لديهم لقب علمي" .

وتابع المصدر "إن هذا القرار جاء على وفق (المادة 25 الفقرة الثالثة) والتي تنص (لوزير التعليم العالي والبحث العلمي منح حملة شهادة الدبلوم العالي وشهادة البكالوريوس مرتبة مدرس مساعد لمن يستمر بالعمل في هيئة التعليم التقني وله خبرة علمية لا تقل عن خمس سنوات) قبل حصولهم على الدبلوم بالتفرغ الجزئي" ، موضحا "ان هذا القرار جاء خدمة لهذه الشريحة ليتسنى لهم إكمال دراستهم العليا (الدكتوراه) أسوة بحملة شهادة الماجستير" .

  وفي سياق اخر حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعدا لاستقبال اعتراضات النتائج الاولية للبعثات الدراسية.

وقالت الوزارة في بيان خاص بها "بعد الاعلان عن نتائج البدائية لبرنامج البعثات الدراسية  نفتح باب تقديم الاعتراضات على النتائج المعلنة من قبل الوزارة،  ويستطيع المراجع المشارك في تقديم هذا البرنامج مقارنة نتائجه حسب شروط النظام واملاء استمارة الاعتراض حسب الشروط وارسال الاستمارة المملوءة الى عنوان البريد الالكتروني التالي[email protected]".

 وستستمر قبول الاعتراضات الى نهاية يوم الخميس 7/ 10/ 2010، وسيتم اعلان نتائج الاعتراض في 11/ 10/ 2010.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات