انطلاق حفل افتتاح مهرجان التراث في قلعة دمشق

101 views0

 

حسام لبش – سوريا

بمشاركة العراق انطلقت فعاليات مهرجان التراث الأول في قلعة دمشق تحت شعار "تحية من قلعة صلاح الدين الى القدس العربية" ويخصص يوم الإفتتاح لمجاراة المقارنة ما بين الحاضر والمستقبل عبر لوحات فنية استعراضية بمشاركة نخبة من نجوم الدراما وفرق استعراضية وحكواتي.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة 15 يوم يتخللها العديد من الحفلات الفنية وبمشاركة نجوم من سورية والعراق وتونس  اضافة الى فعاليات مسرحية وسينمائية وامسيات شعرية متنوعة .

كما وتخلل المهرجان عدة متاحف تراثية من فلسطين والعراق وسورية وتسليط الضوء على المطاعم التراثية التي افتتحت  في مدينة مشق القديمة التي وضعت الزائرين بين اصالة الماضي في الابيوت الدمشقية القديمة وخلطها مع الحاضر.  

 وعن المهرجان يقول السيد لؤي بيرقدار المدير العام للمهرجان :

 حاولت خلق فكرة من الحالة الفنية الابداعية وربطها ما بين الحاضر والستقبل  وقمت بتقسيم فعالياته بين السهرات الفنية التي يتخللها العديد من نجوم الغناء واهم الافلام السينمائية الحصرية اضافة الى فعاليبات مسرحية اجتماعية وكوميدية وقمت ايضا بتخصيص أجنحة  للمتاحف التراثية من البلدان العربية وجناح اخر  لمعرض الكتاب .

وعن فكرة المهرجان ككل يضيف السيد بيرقدار :

الفكرة اتت بايجاد ربط حقيقي ما بين التراث والحاضر بطريقة متنوعة تلفت الانتباه وتخلق حالة تمازج جميلة للحضور كما وخصصت  مكان له تاريخه المهم في دمشق فقلعة دمشق تتمتع بالكثير من المميزات التي لا تملكها اهم القلاع في العالم .

الجدير بالذكر ان مهرجان التراث السوري سيتمد من تاريخ 1/10 ولغاية 15/10 في قلعة دمشق ضمن سهرات فنية يومية متنوعة . 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات