السماح باستيراد اربعة انواع من الخضروات

51 views0

  

اعلنت وزارعة الزراعة السماح باستيراد اربعة انواع من المحاصيل الزراعية لسد الحاجة المحلية وهي الخيار والشجر والباذنجان والفلفل الاخضر.

وصرح الوكيل الفني للوزارة الدكتور مهدي القيسي " ان القرار جاء ضمن توصيات لجنة متابعة اسعار الخضراوات والفواكه الاساسية في الوزارة والتي صادق عليها وزير الزراعة الدكتور اكرم موسى الحكيم" ، موضحا "ان القرار تضمن استمرار المراقبة المستمرة لكميات الخضراوات المتوفرة في الاسواق المحلية".

واضاف القيسي "عدم استبعاد شمول محاصيل أخرى بالاجراء وفقا لما ترتئيه متطلبات حماية المنتوج المحلي خلال موسمه من منافسة نظيره الاجنبي، وبما يدعم جهود الوزارة التي تبذلها منذ عام 2003 وحتى الان للنهوض بالواقع الزراعي كما ونوعا.

واشار الى "أن قرار تقنين ادخال الخضراوات بأنواعها الى البلاد، يعد اجراء مؤقتا يهدف الى حماية المنتج المحلي وأمر رفعه عائد الى الوزارة حصرا التي ستراقب وضع الاسواق المحلية لبيان الحاجة الى استمراره من عدمها من خلال اجهزة مراقبة تنتشر في اسواق بيع الجملة تثبت المؤشرات لجميع انواع الخضراوات والفواكه المحلية والمستوردة بشكل يومي، ليتم البت من خلالها حصرا بمنع أو السماح باستيراد اي محصول وعلى وفق اولويات تحمي حقوق المنتج والمستهلك معا.

يشار الى ان الوزارة تصدر قرارات بين مدة واخرى بالسماح او منع استيراد عدد من محاصيل الخضر من المنافذ الحدودية وحسب الكميات المتوفرة من الإنتاج المحلي وحركة الأسعار حيث توجد لديها فرق جوالة في عموم الأسواق المحلية.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات