اختيار مدينة دبي لتصوير الجزء الرابع من فلم المهمة المستحيلة

52 views0

   

اعلنت شركة "باراماونت" إحدى كبريات شركات الإنتاج والتوزيع السينمائي العالمية على اختيار دبي لتصوير الجزء الرابع من سلسلة الأفلام الأكثر تشويقاً "المهمة المستحيلة" من بطولة النجم العالمي "توم كروز" الذي قام أيضاً ببطولة الأجزاء الثلاثة السابقة.

وصرح المكتب الإعلامي لحكومة دبي "أن استضافة دبي لهذا العمل السينمائي الضخم تأتي منسجمة مع استراتيجيتها الرامية إلى لعب دور حيوي وملموس في ساحة الإبداع العالمية، لاسيما في مجال العمل السينمائي، بما في ذلك إطلاقها لمجموعة من المبادرات المهمة خلال العقد المنصرم من أبرزها تأسيس (مدينة دبي للاستوديوهات) كمنصة حيوية لتفعيل صناعة السينما في دولة الإمارات ومنطقة الخليج , وإطلاق (مهرجان دبي السينمائي الدولي) الذي أصبح يتمتع بمكانة مرموقة وسط مهرجانات السينما العالمية، حيث كان لتلك المبادرات أثرها في تعزيز إسهامات دبي كحلقة وصل فعالة بين سينما الشرق والغرب".

وجاء في البيان أنه قد تم الاتفاق على كافة الترتيبات اللازمة حيث استغرقت اللقاءات والمناقشات مع الشركة العالمية المُنتجة قرابة الشهرين، تخللتهما زيارات متكررة قام بها فريق (باراماونت) , وممثلو عدد من الشركات ذات صلة بإنتاج العمل , وتفقدوا خلالها المواقع المرشحة للتصوير للوقوف على طبيعتها وتسلسل ظهورها وفق السياق الدرامي للأحداث، وكذلك للتعرف على الإمكانات اللوجستية والفنية التي ستتوافر لفريق العمل في تلك المواقع نظراً للتجهيزات الضخمة التي يحتاجها الفيلم، خاصة وأن فريق العمل سيضم أكثر من 200 شخص. وأبدى مسؤولو الإنتاج رضاهم التام عن الإمكانات النوعية المتوفرة في دبي والتي ستمثل مصدر دعم مهم للعمل.

وذكر البيان أن المميزات المتعددة التي تتمتع بها المدينة رجحت كفتها كموقع رئيسي لتصوير الفيلم الذي ستدور وقائعه في عدد من المدن المختلفة حول العالم، إلا أن دبي سيكون لها النصيب الأكبر كموقع رئيسي للأحداث، في حين سيستمر التصوير فيها لمدة تزيد على ثلاثة أسابيع، وهي الفترة الأطول بين المواقع الأخرى التي سيشملها الفيلم العالمي.

واوضح البيان أن حكومة دبي تعهدت بتوفير مختلف أشكال الدعم اللازمة لتيسير التصوير وتهيئة المناخ الملائم وتقديم كافة المساعدات الممكنة من خلال الأجهزة المعنية في حين أكدت مجموعة من المؤسسات الخاصة الكبرى في دبي استعدادها للتعاون الكامل مع الشركة المنتجة , وتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية ضمن خطة متكاملة تضمن سير الإنتاج بسهولة ويسر وبأمان كامل.

واكد البيان أن أدوار العديد من الأجهزة التابعة لحكومة دبي ستتكاتف من أجل ضمان سير العمل في الفيلم بالصورة التي تتناسب مع مكانة دبي، حيث ستتكامل أدوار شرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة، وبلدية دبي، وعدد من الدوائر المختصة في تهيئة الأجواء الملائمة للتصوير وتأمين مواقع العمل وتوفير الرعاية الطبية اللازمة عند الضرورة، وكذلك السيطرة على الجوانب التنظيمية المختلفة سواء المتعلقة بسير المركبات أو حركة المشاة تجنباً لأي مواقف غير محسوبة قد تعترض سلامة فريق العمل أو الجمهور.

ويأتي اختيار دبي لهذا العمل السينمائي المهم في الوقت الذي تشهد فيه الإمارة إقبالاً متنامياً من قبل شركات ومؤسسات الإنتاج السينمائي الإقليمية والدولية نظراً لما تتمتع به الإمارة من سمعة طيبة كمدينة آمنة تحظى بمزيج آسر بين أصالة التراث وحداثة المعاصرة، إضافة إلى المقومات الطبيعية واللوجستية والبنية الأساسية ذات الاعتمادية العالية التي جعلت من دبي منافساً قوياً لمواقع التصوير العالمية التقليدية.

ويقود فريق عمل الجزء الرابع من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" المخرج المعروف "براد بيرد" صاحب فيلم "الخارقون" الذي صنف في المرتبة الأربعين بين أهم 100 فيلم روائي في تاريخ السينما العالمية.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات