الصحة تدعو المواطنين إلى عدم تلقيح ابنائهم في العيادات الاهلية

45 views0

 

اعلنت وزارة الصحة عن قرب ابتداء عملية التلقيح ضد شلل الاطفال منبهة عوائل الاطفال من مغبة تلقيح اطفالهم في العيادات الطبية الاهلية.

وصرحت مسؤولة شعبة تعزيز الصحة في دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتورة نوين عبد الوهاب خلال ندوة عقدت بشأن حملة لقاح شلل الاطفال " ان اللقاح الذي سيستعمل في حملة التلقيح ضد مرض شلل الاطفال مستورد من مناشئ رصينة ومفحوص في مختبر الرقابة والبحوث الدوائية التابع للوزارة ومخزن بسلسلة معينة من التبريد في المراكز الصحية، محذرة الاهالي من تلقيح اطفالها في العيادات الطبية كون ان اللقاح غير مؤمن وستقوم الجهات التفتيشية في الدائرة بمتابعة هذا الموضوع وفرض العقوبات القانونية ضد المتجاوزين".

وتابعت " ان الفرق التلقيحية التي ستشارك في الحملة وعددها 1420 ثابتة في المراكز الصحية والجوالة، سيجري تزويدها بباجات رسمية وكتب ادارية توضح مهام عملها"، مشيرة الى " تلقيح اطفالهم خلال الجولتين اللتين ستنفذهما الدائرة في بداية الشهر المقبل وتشرين الثاني بغض النظر عن الموقف التلقيحي السابق".

واكدت " ان الوزارة خاطبت وزارة التربية والوقفين الشيعي والسني والجهات المعنية لمساندة عمل الوزارة في تنفيذ الحملة كون ان المرض خطير ويصيب الجهاز العصبي ويسبب نحولا عاما وغثيانا وبعد ايام تتطور الحالة المرضية من خلال اصابة المريض بشلل رخوي في الاطراف السفلى يؤدي الى العوق او الوفاة"، مشيرة الى "عدم وجود اية موانع لتلقيح الاطفال عند اصابتهم بالسعال".

 يذكر ان وزارة الصحة ستنفذ جولتين تلقيحيتين تستهدفان ما يقارب خمسة ملايين طفل في عموم البلاد للاطفال دون سن الخامسة من العمر الاولى تبدأ من يوم 3 الى 7 من الشهر المقبل ضمن سعيها للحفاظ على البلد خاليا من تسجيل اية اصابة للعام العاشر على التوالي بعد تسجيل اخر اصابة بالمرض في العام 2000.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات