التعليم تعلن نتائج الدراسات العليا منتصف الشهر المقبل وتؤكد على اعتماد ضوابط قانونية لاعادة المرقنة

46 views0

  

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تحديد الرابع عشر من تشرين الأول المقبل موعد لإعلان نتائج القبول في الدراسات العليا في الجامعات العراقية.

وصرح المدير العام لدائرة البحث والتطوير د. محمد السراج " ان الوزارة وبالتنسيق مع الجامعات المختلفة مستمرة باستكمال إجراءات قبول المتقدمين الى لدراسات العليا على وفق الضوابط والشروط المعتمدة."
 
واضاف السراج "ان القبول لهذا العام سيشهد ترسيخا للرصانة العلمية التي تسعى الوزارة الى تحقيقها لاسيما بعد اعتماد امتحاني اللغة الانجليزية والحاسوب" .

 وفي السياق نفسه اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد ذياب العجيلي على اعتماد الضوابط القانونية في عودة الطلبة المرقنة قيودهم في كل عام.

 وصرح العجيلي "ان ضوابط عودة الطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات العليا تقضي بإعادة الطالب المرقن قيده في مرحلة البحث العودة الى مرحلة البحث مع مراعاة إعطاء اللجنة العلمية في قسمه العلمي الإبقاء عنوان رسالته أو أطروحته نفسها أو تغييره."
 
ووتابع العجيلي "أما بالنسبة للطالب الذي رقن قيده في المرحلة التحضيرية في الدراسة نتيجة لرسوبه بمادة يعود للدراسة ويعيد السنة التحضيرية، في حين ان الطالب الذي رسب بنصف المواد يحرم ثلاثة سنوات من التقديم للدراسات العليا وبعد انقضاء هذه المدة بإمكانه التقديم من جديد، على ان يدخل في المنافسة مع المتقدمين".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات