التعليم تكشف عن اسماء الجامعات الاهلية المعترف بها

224 views0

  

كشفت وزارة التعليم والبحث العلمي عن اسماء الجامعات والكليات الاهلية المعترف بها للعام الدراسي 2010_2011 والبالغ عددها (23).

    وصرح رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي د. موفق حمدون " ان عدد الجامعات والكليات الأهلية المعترف بها        من الوزارة بلغت (23) جامعة وكلية تضمنت بحسب أسبقيتها (التراث، والمنصور، والرافدين، والمأمون، وشط العرب/   البصرة، والمعارف/ الانبار، والحدباء/ الموصل، وبغداد للعلوم الاقتصادية، واليرموك/ ديالى، وبغداد للصيدلة،جامعة   أهل البيت/ كربلاء، والكلية الإسلامية/ النجف، ودجلة، والشيخ محمد الكسنزان والدراسات الإسلامية/ النجف(حصلت   على موافقة الوزارة ولا تزال إجراءات استحصال موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء قائمة)، ومدينة العلم، والشيخ الطوسي/ النجف، وجامعة الإمام جعفر الصادق(ع)، والرشيد، والعراق/ البصرة، وصدر العراق، والقلم/ كركوك، والحسين(ع) الهندسية/ كربلاء". 

   مشيرا الى " ان العام الدراسي الماضي شهد (18) كلية وجامعة أهلية معترف بها وبذلك تكون الزيادة (5) لهذا العام".

واكد حمدون "ان على الطلبة الراغبين الالتحاق بإحدى كليات او جامعات التعليم الأهلي التأكد من انها معترف بها من الوزارة قبل التقديم اليها، لضمان الحصول على شهادة جامعية رسمية يعتمد بها من المؤسسات والدوائر المختلفة بهدف الحصول على فرص عمل في الاختصاص الذي درسه " .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات