النزاهة تعزم نصب كاميرات مراقبة للسجون

68 views0

  

اعلنت هيئة النزاهة عن نصب كاميرات لمراقبة تصرفات المعتقلين والسجانين والمحققين والحيلولة دون تكرار حوادث تعذيب المعتقلين ومنع هروب المعتقلين من السجون.

وصرح رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي "ان هيئة النزاهة ابرمت مؤخرا مذكرة تفاهم مع وزارة حقوق الانسان تنص على اهمية رصد ومعالجة انتهاكات حقوق الانسان باعتبارها جهات رقابية ترصد وتشخص الاخطاء والخروقات وتضع حلولا ستراتيجية لحماية المعتقلين من الانتهاكات وضمان حقوقهم الدستورية".

واضاف العكيلي " ان وزارة العدل المتمثلة بدائرة الاصلاح لم تتخذ الاجراءات المطلوبة للحفاظ على السجناء وضمان عدم هروبهم تحت اي ذريعة، مطالبا بتكثيف الاجراءات الرقابية على السجون ونصب كاميرات مراقبة ليتسنى لها معرفة تصرفات المعتقلين والسجانين والمحققين على مدار الساعة، اضافة الى ضرورة اعادة تنظيم السجون وتغيير الطريقة التي وصفها بـ «الفوضوية» والتي تدار بها حاليا، داعيا الى تطبيق نظم حاسمة ودقيقة لحماية هذه السجون".

يشار الى ان عددا من قيادات تنظيم القاعدة تمكنوا من الهروب من سجن كروبر القريب من مطار بغداد الدولي بالتزامن مع انتقال ادارة السجن من القوات الاميركية الى السلطات العراقية، وحادث اخر مشابه خلال الشهر الجاري.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات