هيئة الاعلام : تقديم خدمات الجيل الثالث في السنة المقبلة

237 views0

 

اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات انها ستقوم خلال العام المقبل بفتح المجال امام شركات الهواتف النقالة الخاصة بتقديم خدمات الجيل الثالث للاستثمار في العراق.

وصرح عضو مجلس الامناء الدكتور علي ناصر الخويلدي " ان الهيئة ستقوم خلال العام المقبل بفتح المجال امام شركات الهواتف النقالة لتقديم خدمات الجيل الثالث الى المواطنين عن طريق الاستثمار".

 واضاف الخويلدي "ان بعض شركات الهاتف النقال في العراق قد انهكت جيب المواطن العراقي طوال السنوات التي عملت بها في البلاد من خلال عمليات سرقة الرصيد والتعامل مع المواطن بنظام الدقائق لا الثواني والتردي الحاصل في الشبكة جراء التشويش على حد زعم تلك الشركات".

وتابع "ان الهيئة ستقوم بهذا الاجراء لايمانها ان السوق العراقية تحتمل اكثر من الشركات الثلاث العاملة في العراق فضلاً عن تقديم افضل الخدمات للمواطنين وفتح المجال للمنافسة بين الشركات لتقليل العبئ عليهم متوقعاً ان قطاع الاتصالات المتنقلة في العراق يحتمل ثلاث شركات اضافة الى الشركات العاملة في الوقت الحالي".

 ويعتقد خبراء اقتصاديون ان تشكيل هيئة الاعلام والاتصالات وسحب اغلب الصلاحيات والمسؤوليات من وزارة الاتصالات واناطتها اليها قد ادى الى تلكؤ تنفيذ سياسة اتصالات واضحة في العراق خلال المدة من 2003 ـ 2009 وكان التخبط واضحاً في هذا المجال من حيث نوعية المشاريع التي يتم اقتراحها والتغير المستمر في تحديد الاولويات بينها. 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات