الصحة توفر ادوية الامراض السرطانية وتتعاقد على اجهزة الحديثة

59 views0

 

 وفرت وزارة الصحة كميات كبيرة من أدوية الامراض السرطانية وتستورد اجهزة طبية حديثة.

 وصرح الفرطوسي "ان هذه الادوية تم توفيرها بكميات كبيرة لم يسبق لها مثيل خلال السنوات السابقة مؤكداً حرص الشركة على توفير جميع المستلزمات الطبية والادوية من المناشئ العالمية الرصينة".

 واكد " ان الوزارة شرعت بتوقيع عقود لتوفير 47 جهاز سونار بالاضافة الى 46 جهاز مفراس حلزوني و39 جهاز رنين مغناطيسي بالاضافة الى توفير 16 جهاز قسطرة قلب مع مستلزمات اجهزة قسطرة القلب بقيمة 40 مليون دولار".
واضاف الفرطوسي "ان وزارة الصحة ستجهز المؤسسات جهاز كارديت (mri) وهو يدخل العراق لاول مرة ويؤمل ان يحدث طفرة نوعية في عالم تشخيص امراض القلب عاداً الادوية والمستلزمات التي تم توفيرها خلال هذا العام مفخرة حقيقية للشركة".

 واوضح "ان وزارة الصحة وفرت ومن خلال الشركة اكياس دم بالاضافة الى خيوط جراحية لسد احتياج المؤسسات الصحية من هذه المواد مضيفا بأن من اهم معوقات عمل الشركة اعتمادها تعليمات وزارة التخطيط حيث انها لاتسمح بانشاء عقود عامة بل عقود خاصة جدا مما يعرقل استيراد الادوية كما ان الوضع الامني سبب ايضا في تلكؤ عمل الشركة حيث ان اغلب الشركات العالمية الرصينة والشركات الاحتكارية لا تستطيع فتح مكاتب في الداخل نتيجة الظرف الامني".

 وبين "ان جميع الأدوية المستوردة للقطاع الخاص تدخل عن طريق المنافذ الحدودية ولا يتم استيرادها الا بعد استحصال الموافقات الأصولية عن طريق وزارة الصحة وحسب الضوابط المعلنة من قبل الوزارة بالإضافة الى فحص الأدوية في مختبرات الرقابة الدوائية التابعة للوزارة مؤكدا السيطرة على استيراد أدوية القطاع الخاص". 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات