قرار وزارة المالية بشان رواتب المفقودين

6٬409 views0

 

اعلنت الدائرة القانونية في وزارة المالية اعماما" إلى وزارات الدولة كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة بشأن رواتب المفقودين.

وصرح مصدر اعلامي في الوزارة "ان اعمام الدائرة القانونية في الوزارة يتضمن توجيهات  بشأن الموظفين على الملاك الوظيفي الدائم الذين ثبت فقدانهم بسبب الحروب التي شنها النظام السابق ولم يتقرر مصيرهم لحد ألان بقرارات صادرة من المحكمة المختصة ولا سيما ممن أكمل السن القانونية منهم ولمرور مدة طويلة على فقدانهم" .

واكد المصدر" بينت الدائرة انه من اجل حسم هذه الحالات يجب اتخاذ الإجراءات والتي منها استمرار صرف رواتب المفقود لمدة سنة اعتبارامن تاريخ صدور هذا الاعمام  ( إلى زوجته وأولاده أو إلى زوجته عند عدم وجود أولاد لديه استنادا إلى القرار المرقم (88) لسنة 1987 وإذا كان اعزبا فأن الراتب يودع لدى دائرة رعاية القاصرين استنادا إلى قانون رعاية القاصرين رقم (78) لسنة 1980 المعدل ) في حالة استمرار إشغال المفقود لوظيفته ضمن الملاك الخاص بالموظفين مع الطلب من ذويه تقديم تعهد خطي بعدم عودة المفقود او صدور حكم بوفاته" .

كما بينت الدائرة حث ذوي المفقودين لمراجعة المحاكم المختصة لأستصدار حكم بوفاة المفقود استنادا" لأحكام قانون رعاية القاصرين رقم (78) لسنة 1980 وكذلك يتم إيقاف صرف الراتب المذكور في الفقرة (1) أعلاه في حالة صدور قرار من المحكمة المختصة بأعتبار المفقود (متوفي) ".

 واعتبارامن تاريخ صدور القرار القضائي تروج له معاملة تقاعدية وفق قانون التقاعد الموحد رقم (27) لسنة 2006 المعدل .

وكذلك بعد انتهاء مدة السنة المذكورة أعلاه يتم إيقاف صرف الراتب نهائيا.

 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات