عمليات بغداد تعيد افتتاح شوارع بغداد تباعا

42 views0

  

امرت قيادة عمليات بغداد باعادة افتتاح جميع الشوارع الرئيسة والفرعية في بغداد تباعا.

وصرح المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا " ان القيادة باشرت منذ عدة أسابيع بفتح عدد كبير من الشوارع المغلقةفي العاصمة من بينها شارع الجمهورية وعدد من الشوارع في المناطقالاخرى"، مؤكدا " بان الايام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح شارع بور سعيد المحاذيلوزارتي الداخلية والنفط والرابط بين ساحة الطيران وشارع فلسطين".

وأكد عطا "انالقوات الامنية قادرة على حماية البلاد بعد انسحاب القوات الاميركية، اذ ان اعدادهاوتجهيزاتها اضحت افضل مما كانت عليه في السابق بشكل كبير".

وبشأن تصريحات رئيساركان الجيش بابكر زيباري بشأن عدم جاهزية الاجهزة الامنية لتسلم الملف الامني،اوضح عطا بأن زيباري اعطى وجهة نظر تخص مراحل وضعتها وزارة الدفاع لاكمال القدراتالقتالية للجيش العراقي بحيث يصبح جيشا نموذجيا من ناحية التسليح باحدث الانواعوالتجهيزات العسكرية، اذ وضعت وزارة الدفاع خطة على ثلاث مراحل تنتهي بوصول القدراتالقتالية الى مستوى الطموح عام 2021 وضمن المراحل المحددة.

واكد عطا " ان القواتالامنية الان هي من تتصدى لكل العمليات الارهابية وهي من يمسك بزمام المبادأةوالقيادة والسيطرة على الملف الامني من دون تدخل القوات الاميركية باستثناء تقديمالمشورة"، مبينا " بان القوات الامنية قطعت اشواطا مهمة وهي الان في حالة نمو وتصاعدتصل الذروة المطلوبة في نهاية عام 2011 مع تاريخ انسحاب القوات الامريكية."

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات