التعليم توزع استمارات التقديم للجامعات والمعاهد العراقية

64 views0

  

 اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توزيع دليل الطالب للجامعات والمعاهد العراقية ابتداء من اليوم الاثنين عبر 38 مركزا للاستلام والارشاد في عموم البلاد.

وصرح مدير القبول المركزي في الوزارة الدكتور عبد الوهاب محمد " ان الوزارة تبدأ اليوم عملية توزيع دليل الطالب بين خريجي الدراسة الاعدادية بسعر 10 آلاف دينار عبر 38 مركزا للاستلام والارشاد، منها 18 في بغداد"، موضحا " ان الدليل لهذا العام يختلف عن العام الماضي بوجود جامعات اقليم كردستان ضمن الاختيارات مع اختلاف التصميم، الى جانب استعمال الاستمارة الالكترونية".

واضاف " ان الوزارة ستستغرق 15 يوما لاعلان نتائج القبول المركزي بعد تسلمها نتائج الدورين للدراسات المنتهية من وزارة التربية، مؤكدا " ان على الطلبة اختيار 35 كلية و15 معهدا، منبها الى ضرورة تسليم استمارة التقديم خلال 15 يوما".

وبين " ان العام الدراسي 2010 ـ 2011 سيكون القبول فيه عن طريق ملء الاستمارة الالكترونية الى جانب الورقية مع استحداث الخبير الالكتروني الذي يجيب عن جميع استفسارات الطلبة ويرشدهم الى الطريق الصحيح لملء استماراتهم تجنبا للأخطاء التي قد تهدد مستقبلهم الدراسي، موضحا ان على الطالب ان يتوخى الدقة عند ملء الاستمارتين".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات