النفط تتعاقد مع خريجي الإعدادية المتميزين للدراسة على نفقتها

25 views0

  

صرحت وزارة النفط امس أنها ستتعاقد مع خريجي الدراسة الإعدادية الحاصلين على معدل 90 بالمئة فما فوق والذين سيتم قبولهم في إحدى الكليات الصباحية التي تحتاجها الوزارة لغرض تعيينهم في الشركات النفطية التابعة لها.

واعلن وزير النفط حسين الشهرستاني في مؤتمر صحفي عقده امس في مقر الوزارة ببغداد، إن "وزارة النفط ستتعاقد مع خريجي الدراسة الإعدادية الحاصلين على معدل قدره 90 بالمئة فما فوق والراغبين بالالتحاق في إحدى الكليات الصباحية التي تحتاجها وزارة النفط لغرض تعيينهم في إحدى شركاتها النفطية بعد التخرج من الكلية" .

واكد أن "وزارة النفط ستقدم منحا مالية شهرية للطلاب الذين سيقبلون في الكليات المطلوبة والذين سيتعاقدون مع الوزارة طيلة سنوات الدراسة بمقدار 150 ألف دينار، إضافة إلى منحة مقدارها 250 ألف دينار مع بداية كل سنة دراسية لتغطية المستلزمات الدراسية ومواد أخرى", مبينا أن "الكليات المطلوبة من قبل الوزارة هي الفروع الهندسية خاصة هندسة النفط والهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيماوية وهندسة الحاسبات، إضافة إلى العلوم الصرفة التي تشمل الكيمياء والجيولوجيا والمعلوماتية" .

واوضح عن مشروع لبناء كلية نفطية متخصصة في محافظة البصرة بالتنسيق مع كبريات الجامعات الأجنبية، إضافة إلى بناء جامعة نفطية متخصصة في مجال النفط والاستخراج والغاز.

وبين أن "الوزارة ستستمر بتعيين خريجي الكليات من جميع الاختصاصات المطلوبة، إضافة إلى الاختصاصات الأخرى كالقانون والمحاسبة وحسب الاحتياجات، فضلا عن تعيين خريجي معاهد النفط التابعة لوزارة النفط".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات