بغداد تطلق حملتها الأولى لمحو الأمية

51 views0

  

أعلن مجلس محافظة بغداد عن إطلاق حملة كبيرة لمحو الأمية في المحافظة في 15أيلول/سبتمبر القادم.

وصرح فلاح القيسي  رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد" ان المجلس نسق مع وزارة التربية العراقية و 134 منظمة مدنية لإطلاق الحملة".

وأضاف القيسي "إن هناك نحو مليوني ونصف مواطنا اميا في محافظة بغداد وحدها هذا العدد يستدعي منا تكثيف العمل لضمان ديمومة الحملة ومحو الأمية في مجتمعنا".

وأوضح رئيس مجلس محافظة بغداد، كامل الزيدي "إن فريق الإعمار الأميركي في بغداد قد ساهم في التحضير للحملة, فقد قام الفريق بإدخال 36 عراقيا من حملة شهادة الماجستير والدكتوراه في مجال التربية والتعليم في دورة تدريبية في جامعة (جيمس ماديسون( الأمريكية عبر شبكة الانترنت، تعلم خلالها هؤلاء على تدريب المعلمين الذين سيشاركون في الحملة".

وأكد الزيدي " إن الكوادر تلقت محاضرات ركزت على أحدث الأساليب والطرق المستخدمة في محو الأمية, وهي اليوم معنية بتدريب وتأهيل الـ 1200 متطوعا ستناط الذين إليهم مهمة أخرى إلى جانب تعليم الكبار، وهي تدريب متطوعين جدد لتوسيع الحملة وسد الحاجة".

سيشارك المتطوعون في عشرة حصص بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع. وتتضمن الحصص دروساً في المبادئ العامة للتعليم والوسائل الحديثة المتبعة في إيصال المعلومات، فضلاً عن الطرائق المعتمدة في التعامل مع التلاميذ.
وقد هيأت وزارة التربية عددا من المراكز في بغداد وضواحيها لتكون فصولا دراسية لطلاب الحملة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات