لفتة : على الحكومة ارسالي الى وكالات الفضاء العالمية

42 views0

  

توجه رائد الفضاء العراقي فريد لفتة اليوم إلى فرنسا ومن ثم إلى الجبل الأسود "مونتينيغرو" للمشاركة في بطولة العالم للقفز بالمظلات والتي ستنظم في الـ28 من شهر آب/ أغسطس الجاري.

وصرح لفتة "إنه سيمثل العراق في البطولة المظلية التي ستجمع رواد القفز بالمظلات من دول عدة، فيما ينتظر أن يحصل على لقب جديد يضاف إلى قائمة الألقاب التي حصل عليها في البطولات السابقة".

ولقب لفتة (32 عاما) بـ"نسر العرب" و"صقر العراق" و"رجل العراق الخارق"، و"يوري غاغارين العرب".

وعن طموحاته وفيما إذا كان مستعدا للوصول إلى الفضاء الخارجي لاسيما القمر، قال لفتة "أنا مهيأ من الناحية البدنية والنفسية".

واضاف لفتة ان "القرار يبقى بيد الحكومة العراقية"، لافتا إلى أن "الحكومة هي التي ينبغي أن تتبنى إرسالي إلى وكالات الفضاء العالمية التي ترتبط بشكل وثيق بحكومات بلادها لذلك كل ما مطلوب هو قرار سياسي" للوصول الى الفضاء وقد يكون القمر.

وابهر لفتة العالم بقفزه من فوق قمة "إيفريست" وهي أعلى قمة في العالم في خطوة أرادها أن تكون "رسالة للسلام والمحبة"، كما يعد أول طيار مدني عربي عراقي يحلق في طائرة مقاتلة من نوع "ميغ-29" إلى حدود الفضاء لارتفاع 90000 قدم.

ويعد لفتة أول عربي مؤهل ليكون رائد فضاء بصفة باحث، الا ان العديد من زملائه اطلقوا عليه "لقب رائد الفضاء العراقي".

واعُتبر الشاب فريد لفتة، الأول عربيا بعد تحليقه مع أبطال العالم للاستعراضات العسكرية الجوية في طائرة مقاتلة من نوع أل-39، فضلا عن انه أول غواص حر عراقي بعد غوصه 80 مترا تحت سطح البحر بدون تنفس لمدة أربع دقائق ونصف.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات