التعليم تحدد موعد أخير للحصول على شهادة توفل

29 views0

 

حددت وزارة التعليم العالي نهاية ايلول المقبل موعدا للحصول على شهادتي التوفل وic3 للطلبة المتقدمين للدراسات العليا .

وصرح مدير دائرة البحث والتطوير بالوزارة الدكتور محمد عطية السراج " ان الوزارة قررت تمديد الحصول على شهادتي التوفل وic3 للطلبة المتقدمين لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه لغاية 30 من شهر ايلول المقبل"، لافتا الى" ان الحصول على الشهادتين يعد شرطا لقبول الطلبة في تلك الدراسات وليس للتقديم".

 واضاف "ان آخر موعد لتسليم استمارة المتقدمين للدراسات العليا سيكون نهاية اب الجاري"، مشيرا الى "ان الامتحان التنافسي للمتقدمين في الجامعات لشتى التخصصات سيكون يوم 7 ايلول المقبل على ان تظهر النتائج في المدة المحصورة بين 1ـ 15 تشرين الاول تمهيدا لمباشرة الطلبة في تاريخ 1/11 من العام الجاري".

 وبين السراج "ان الوزارة قررت ان لا يقل معدل المتقدم على قناة النفقة الخاصة عن 60 بالمئة مع زيادة عدد المقاعد المخصصة في هذا التقديم من 1 الى 3 مقاعد في شتى التخصصات مع تخفيف شرط العمر، اذ سيكون عمر المتقدم لنيل شهادة الماجستير 45 عاما والدكتوراه 50 عاما حصرا لقناة النفقة الخاصة مع ابقاء اعمار المتقدمين على القنوات الاخرى 40 عاما للماجستير و45 للدكتوراه".

واوضح ان الوزارة استثنت اختصاصات اللغة العربية والاسلامية من شرطي الحصول على شهادتي التوفل وic3 شريطة الحصول عليها خلال السنة التحضيرية الاولى من الدراسات العليا لهذا العام.  

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات