مواعيد امتحانات الفرع المهني للمراحل المنتهية

590 views0

حددت وزارة التربية الـ 26 من الشهر المقبل موعدا لبدء امتحانات الدور الاول للمراحل المنتهية بمدارس التعليم المهني للعام الدراسي (2015 ــ 2016). وذكر مدير التعليم المهني في الوزارة المهندس زاهر فاضل محمد بتصريح خاص لـ»الصباح»، ان مديريته نسقت مع مديرية الامتحانات من اجل تحديد موعد لامتحان الدور الاول للعام الدراسي الحالي الخاص بطلبة المراحل المنتهية في مدارس التعليم المهني وضمن فروع: الصناعي والتجاري والقبالة والتمريض والفنون التطبيقية التي ستتزامن مع موعد امتحانات طلبة الاختصاصات العلمية والادبية والاسلامية. واشار الى انه تم تشكيل لجنة للتنسيق مع الجهات الامنية للحفاظ على امن الطلاب في المدارس المهنية والكليات والجامعات بالنسبة للذكور، بعد التعاون مع مديرية التعليم التقني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منوها بان اللجنة اعدت اجهزة التشويش تلافيا لأي حالات غش قد تحصل من بعض الطلبة.
واشار الى ان امتحان الطلبة من الاناث ونظرا لقلة اعدادهن، فقد خصصت له مديرية التعليم المهني المدارس المهنية للبنات كمراكز امتحانية.
ولفت محمد الى ان الجدول الخاص بطلبة اعداديات التمريض والقبالة والتمريض المتوسط ضمن الدور الاول، سيبدأ بمادة التربية الاسلامية يليه امتحان اللغة العربية في الـ27 من شهر ايار، ثم يتبعه امتحان اللغة الانكليزية في الـ28 من الشهر نفسه، ليجرى بعده امتحان الاحصاء الاحيائي في الثاني من شهر حزيران المقبل. واردف ان الطلبة سيواصلون امتحاناتهم بحسب الجدول الامتحاني باجراء امتحان تمريض الصحة النفسية والتولد والامراض النسائية واسس التمريض في الرابع من شهر حزيران ليكون امتحان التمريض الباطني وتمريض الاطفال يومي السادس والثامن من الشهر نفسه، لينهي الطلبة امتحاناتهم بامتحان مادة الصيدلة بتاريخ الـ 11 من شهر حزيران.
وفيما يلي الجدول الامتحاني الخاص بفرع الصناعي، فيما ستنشر المديريات جداول بقية الفروع .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات