بالتفاؤل والمرح حققي حلمك في الرشاقة

112 views0

      مروة جميل

روابط عديدة بين المرح والتفاؤل وبيتن تحقيق الرشاقة دراسات كثيرة أكدت أن التفاؤل والمرح والإحساس بالسعادة كلها عوامل تحقق الرشاقة وتطيل العمر وتؤخر الشيخوخة .

1- الضحك بصوت عالٍ

توصّل أستاذ الأمراض العصبية الأميركي الدكتور مارك ماتيسون إلى طريقة جديدة للتخلّص من شبح السمنة، وذلك عن طريق السعادة والمرح حيث إن الضحك قبل النوم يساعد متتبّعي الحمية الغذائية على فقدان أوزانهم، بصورة أسرع. فيساعد الضحك بصوت عال، لفترة تتراوح ما بين عشر وخمس عشرة دقيقة يومياً، في إحراق من 10 إلى 40 سعرة حرارية، علماً أن الرقم الأخير يوازي السعرات التي تحتويها قطعة صغيرة من الشوكولا، أي أنه بعد سنة سيفقد من يتّبع هذه الوسيلة السهلة حوالي كيلوغرامين!

 

2- المرح مضاد للفيروسات؟!

أشارت دراسة علمية أشرف عليها الدكتور شيلدون كوهين من جامعة كارنيجي ميلون إلى أن الأشخاص الذين يتّسمون بطابع عاطفي إيجابي، قد تكون لديهم استجابة مناعية مختلفة للفيروسات. وتبيّن أن الأشخاص الذين يتّسمون بمزاج يميل إلى المرح والتفاؤل هم أقلّ عرضة للإصابة بنزلات البرد، وأكثر مقاومة لفيروس الانفلونزا.

 3- التفاؤل يؤجل الشيخوخة

أكّدت دراسة أميركية أن التفاؤل والتعامل مع مشكلات الحياة اليومية بإيجابية، يقللّ من ظهور الشيخوخة. وإذ تعود العلاقة بين التفاؤل والشيخوخة إلى عوامل اجتماعية ونفسية، وجد باحثون أن أعراض الشيخوخة والتي تتمثّل في الضعف وفقدان الوزن وعدم القدرة على الإمساك بالأشياء وبطء الحركة تبدو أكثر وضوحاً عند الأشخاص المتشائمين.

 

 

 4- مأكولات تدعوك إلى التفاؤل

– دقيق الشعير: أضيفي ملعقتين من دقيق الشعير إلى كوب من الماء، وقومي بغلي هذا المزيج على نار هادئة لمدّة خمس دقائق، ثم أضيفي كوباً من الحليب وملعقة من عسل النحل.

– الأحماض المعروفة بـ «أوميغا 3» والتي تتوافر بكثرة في الأسماك والبيض.

– الخضر وات المتمثلة في الخس والجزر  

– بعض المشروبات الساخنة، كالكمون والكركديه واليانسون والنعناع التي يتمّ غليها، وبعض العصائر كالليموناضة وعصير كلّ من التفاح والتوت واليوسفي.

– بعض الفاكهة، كالموز والفراولة والتوت.

– صلصة الأفوكادو مع رقائق الدقيق، لأنّ «قرقشة» الرقائق تشغلكِ عن صكّ الأسنان، وهي العادة المرافقة للتوتر.

– الشوكولا.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات