في روسيا .. نشر تعاليم الاسلام بالصور

116 views0

   بقلم : ابراهيم النصيري

أكد البروفسور" فيتالي ناومكين"  رئيس مركز الأبحاث العربية والإسلامية أن المسابقة الأولى للصور "الإسلام في روسيا" ستقرب سكان البلاد، المنتمين إلى قوميات وأديان وثقافات مختلفة.

وقال إن الهدف الأساسي من المسابقة هو إعطاء صورة كاملة عن حياة المسلمين والغنى الروحي والإرث الثقافي لـ38 شعبا وقومية تعيش في روسيا وتعتنق الإسلام. وأضاف  ناومكين في مؤتمر صحفي في وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء  :

الهدف من هذه الفعاليات -المساعدة في تحسين معرفة الناس بالعالم الإسلامي. وهي طريقة جيدة  المساهمة في تطوير موضوع "روسيا-العالم الإسلامي" والمساهمة في تقريب الناس لبعضهم البعض بواسطة الصورة".وركز على أن الصور التي تتضمن مشاهد عنف وتعصب ديني أو عرقي لا تقبل للمشاركة في المسابقة.

وفي سياق متصل ذكر رئيس جمعية الصحفيين المسلمين في روسيا راديك اميروف أن "الإسلام ليس دينا فحسب بل وهو نمط متميز للعيش أيضا"

وأشار إلى أن البرامج التلفزيونية تتطرق إلى موضوع الإسلام فقط في أربع حالات وهي: الأعياد الإسلامية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وشهر رمضان وعند وقوع تفجيرات إرهابية

وتضم جغرافية المسابقة جميع مقاطعات وأقاليم روسيا وتقسم المسابقة إلى عدة مواضيع ومن أبرزها: "الصلاة"، "ديني هو الإسلام"،

"رمضان"، "صورة المسلم"، "يوميات المؤمنين"، "موضوع حر".وسيجري قبول الصور من الراغبين في المشاركة في المسابقة حتى الأول من ديسمبر المقبل.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات