هكذا تنتقد مديرك !!

197 views0

   بقلم : ابراهيم النصيري

هل من المقبول أن يبادر الموظف بالاتصال مع رئيسه ويتحدث إليه عن أخطائه وسلبياته وأسلوبه غير المقبول؟ بالطبع هذا لم يحدث من قبل لأن الآثار السلبية على الموظف مستقبلا ستكون كثيرة.

لكن بعض الارشادات قد تكون مفيدة في جعل مديرك  يستمع اليك بالفعل ويساعد في تقليل وتخفيف الاثار السلبية لهذا النقد :

   الإيضاح التام للهدف الذي يدعوك لابراز  الأثر السلبي لسلوك رئيسك المباشر عن أسلوبه أو ممارسته معك شخصيا أو مع مجموعة العاملين من زملائك وما لهذا السلوك من اثر سلبي على العاملين وعلى العمل على المدى البعيد.

   اختيار الوقت الملائم والمكان المناسب بطلب المقابلة وبالأخص في وقت لا يكون فيه رئيسك مشغولا، ومن المفضل ألا تكون مع بداية الدوام بعد عطلة نهاية الأسبوع. حاول أن يكون مكان الاجتماع مناسبا للمدير حتى لا تكون النتائج سلبية من طرف المدير.

   ركز جهودك أولا بالحديث معه عن المشكلة وليس الشخص بكل ما لهذه الفكرة من معنى وذلك بالابتعاد كليا عن أسلوبه الشخصي، بل الحديث عن المشكلة.

حاول ترك عواطفك خارج مكان الاجتماع لأن الشعور النفسي العاطفي سينقل الحديث من دون أن تشعر إلى مجادلة فيما إذا تحدثت عن عواطفك الشخصية بعدم عدالة معاملتك شخصيا منه. تقديم الحقائق بما لاحظته من أخطاء عامة يخفف الاثر السلبي لانتقاداتك ويوجه اهتمام المدير لتلك الحقائق

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات