علاج لتقوية البصر لدى مرضى السكري

81 views0

  بقلم : ابراهيم النصيري

تمكن أطباء عيون ألمان من تطوير طريقة علاج جديدة تعيد البصر لكثير من مرضى السكري الذين يصابون بالعمى نتيجة هذا المرض. ومن المقرر إعلان الطريقة العلاجية الجديدة في مؤتمر خبراء العيون الذي انطلقت فعالياته بمدينة "نرونبرج" في جنوب ألمانيا، ويشارك في المؤتمر   5000 خبير دولي.

وقال الأطباء الألمان : إن الطريقة العلاجية الجديدة التي تم اختبارها العام الماضي من الممكن أن تحسن القوة البصرية مرة أخرى لدى نصف المصابين. وقال رئيس جراحي العيون الألمان /  آرمين شارر – في مقابلة: " يمكن استخدام الحقنة المضادة لعمى الشيخوخة أيضا في معالجة المياه المتجمعة في شبكية العين لدى مرضى السكري".

مضيفا: "في أبسط الحالات من الممكن أن تصاب الشبكية بنزيف نقطي أو تمدد الأوعية الدموية.. ومن الممكن أن يصل الأمر في الحالات الأشد خطورة إلى نشوء أوعية دموية جديدة في الشبكية..  وحينها يبدأ  النسيج  الضام في النمو؛ وهو الأمر الذي من الممكن أن يؤدي في أقصى الحالات إلى فصل الشبكية". مشيرا الى: أنه "في الحالتين تتجمع المياه غالبا في شبكية العين".

موضحا: "أن حقن المصاب بدواء خاص في الجسم الزجاجي الخلفي بالعين في غرفة عمليات معقمة سيؤدي إلى تجفيف المياه في شبكية العين خلال أيام ، وسيتمكن من الرؤية بشكل أفضل بعد ذلك". يذكر أن شبكية العين تصاب بالاعتلال إذا تغيرت معدلات سكر الدم لدى مرضى السكري على مدار اليوم بشدة ..

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات