حسين سعيد: الهيئة العامة الوحيدة التي لها الحق في تعديل لوائح الانتخابات

128 views0

  قال رئيس الاتحاد العراقي المركزي بكرة القدم ،الخميس، ان الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم هي الوحيدة التي لها الحق في تعديل لوائح الانتخابات.
وأوضح حسين سعيد ان “الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم هي الوحيدة التي لها الحق في تعديل لوائح الانتقالات والتي سترسل الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل المصادقة عليها واجراء انتخابات الهيئة الادارية “.
وحدد الاتحاد العراقي المركزي بكرة القدم يوم الاربعاء المقبل موعدا لاجتماع الهيئة العامة في محافظة بابل لمناقشة واقرار النظام الداخلي للاتحاد حيث تم توجيه الدعوة للاتحادات الفرعية للمحافظات واندية الدوري الممتاز لموسم 2008 -2009 واندية الدرجة الاولى الحائزة على المراكز الثلاثة الاولى في كل مجموعة ( الشمالية ، الغربية ، بغداد ، الفرات الاوسط ، الجنوبية ) وممثلي اللاعبين القدامى والمدربين والحكام واندية بغداد للدرجة الثانية.
وتابع سعيد ان “اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية لا يحق لها التدخل في الشأن الانتخابي وان اتحاد الكرة يتعاون لغرض التنسيق والاطلاع على سير الممارسة الديمقراطية وفق الثوابت القانونية وسيشرف على الانتخابات ممثلين عن الاتحادين الدولي والاسيوي وان اتحاد الكرة اجرى انتخابات الحكام واللاعبين الدوليين وممثلي اندية الدرجة الثانية والمدربين وفق خارطة طريق تم الاتفاق عليها وجرت الانتخابات بنجاح وبلا مشاكل او طعون رسمية “.
وزاد ان “اتحاد الكرة وافق على اقامة مباراة دولية ودية مع منتخب هاييتي في بغداد في الـ12 من شهر اب اغسطس المقبل بشرط ان لا يتحمل النفقات اذ ان منتخب هاييتي طالب بتذاكر الطائرة واقامة في عمان وبغداد والنقل فضلا عن الطاقم التحكيمي والمصاريف الاخرى”.
وذكر أن “ميزانية الاتحاد غير قادرة على تلبية هذه المتطلبات لاسيما وان الخطوة الاولى جاءت بكسر الحصار الرياضي واقامة مباراتين دوليتين وديتين امام المنتخب الفلسطيني في اربيل وبغداد وان اللجنة الاولمبية ممثلة بامينها العام الدكتور عادل فاضل على علم بهذه الامور لانه كان حاضرا في الاجتماع الذي تم عقده في الاردن مع الشركة الراعية لاقامة المباراة في يوم الفيفا”.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات