مهرجان (ثقافة الرافدين) في وزارة الثقافة في بغداد

101 views0

 

 

افتتحت وزارة الثقافة العراقية الاثنين في بغداد مهرجان "ثقافة الرافدين" بمشاركة حوالى مئة فنان تنوعت اعمالهم في الرسم والنحت والخزف وعروض الازياء وكل ما يمت بصلة الى حضارات بلاد الرافدين.

واقيم المهرجان في قاعة تابعة للوزارة زينت جدارنها لوحات فنانين تشكيليين كبار بينهم كاظم حيدر وشاكر حسن آل سعيد والراحلة ليلى العطار واخرون، ولقي اقبالا لافتا طوال اربع ساعات.

وقال وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود اثناء افتتاح المهرجان ان هذا "التجمع خطوة مهمة نقترب فيها من تراثنا وتاريخنا وحضارتنا وترسخ الثقافة الرافدينية الاصيلة ضمن اهتمامات الانسان العراقي".

وشمل المهرجان معرضا للفن التشكيلي مع اكثر من مئة لوحة تعكس رموزا وتفاصيل تحاكي العصور البابلية والاشورية ومراحل اخرى من تاريخ حضارة الرافدين كما قدمت عروض لازياء اشتهرت بها تلك الحضارات واصبحت من معالمها الجمالية والتاريخية.

واضاف الحمود ان "المصريين يفتخرون بالحضارة الفرعونية حتى باتوا يطلقون على منتخبهم لكرة القدم (الفراعنة) اعتزازا بها، ويعكسون تواصلهم مع ثقافة الانسان في تلك الفترة ومهرجاننا هذا هو خطوة للاقتراب اكثر لنلامس حضارات الرافدين".

وقدم عدد من الفنانين والفنانات عروضا للازياء اولها سومرية قدمتها الفنانة اميرة جواد التي مثلت شخصية الملكة شبعاد، واخرى بابلية واشورية تميزت ازياؤها وملابسها بالبساطة والجمال.*

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات