قرص صلب بسرعة مضاعفة من إنتل وبأقل الأسعار

240 views0

اعداد: الزهيري

أطلقت شركة إنتل العالمية أقراص صلبة جديدة من طراز " X25-M SSDs"

تعمل بتقنية "أس أس دي"، بتكلفة أرخص وبسرعة تصل إلى الضعف مقارنة بمنتجات إنتل السابقة.

وقال تروي نيسلو مدير تسويق منتجات إنتل إن استخدام الشركة نوع "ناند فلاش"، 34 نانومتر، ساعد على المحافظة على انخفاض الأسعار، فضلا عن استخدام برمجيات أفضل لزيادة سرعة الأقراص الصلبة، التي تعمل بتقنية "أس أس دي"، مما سيؤدي إلى خفض التكلفة بنسبة تتراوح بين 60%.

وقالت إنتل إن سرعة القرص الصلب ستتضاعف، عن سرعة قرص تصل سعته التخزينية إلى 80 جيجا بايت، ويعمل بسرعة 6600 دورة في الثانية، كما سيصبح أداء القرص الذي تصل سعته إلى 160 جيجا بايت أفضل، حيث ستصل سرعته إلى 8600 دورة في الثانية.

وأشارت إنتل إلى أن سرعة قراءة الأقراص ستصل إلى 35 ألف دورة في الثانية، أي أنه يشابه منتجات إنتل السابقة، وربما لن يلاحظ الكثير من المستخدمين أي فارق يذكر بين الاثنين غير أن الاختلاف الحقيقي سيظهر في التكلفة الأقل للأقراص الصلبة، وتأمل الشركة في أن يمنحها ذلك فرصة أكبر في سوق الأقراص الصلبة العادية.

لكن المشكلة التي تواجه إنتل الآن هي طرح منافسيها من أمثال شركات "توشيبا" و"سامسونج"، أقراص صلبة تعمل بتقنية "أس أس دي"، تصل سعتها التخزينية إلى 512 جيجا بايت، في الوقت الذي تطرح فيه إنتل أقراص ذات سعة تخزين تصل إلى 80 و160 جيجا بايت فقط، لكن الشركة أعربت عن نواياها بمضاعفة السعة التخزينية للأقراص بحلول العام القادم.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات