انجلينا جولي في بغداد !!!

125 views0

     اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان سفيرة النوايا الحسنة الممثلة السينمائية انجلينا جولي زارت بغداد يوم الخميس، وتفقدت مخيما للنازحين بمنطقة جكوك شمالي العاصمة.
وقالت المفوضية في بيان على موقعها الرسمي ان جولي عادت الى العراق في ثالث زيارة لها لتفقد احوال اللاجئين والنازحين العراقيين .
وأضاف البيان ان جولي تفقدت خلال زيارتها التى استغرقت يوما واحد، مخيما مؤقتا للنازحين داخل العراق في منطقة جكوك شمالي العاصمة بغداد.
وأِشارت الى انها التقت أربع عائلات نازحة من منطقة أبو غريب الواقعة غربي بغداد ، وكذلك من الضواحي الغربية للعاصمة
ونقل البيان عن جولي قولها “على الرغم من الصعوبات في العراق، فان هذه لحظة تبدو فيها الامور تسير الى التحسن على أرض الواقع، ولكن العراقيين بحاجة الى الكثير من الدعم والمساعدة لإعادة بناء حياتهم”.
جولي خاطبت احد النازحين، الذي قال البيان انه شكا من صعوبة الحياة وان لا احد يقدم لهم المساعدة سوى المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، الأمر يتطلب الكثير من القوة للبقاء على قيد الحياة بالنسبة لك، لا أعرف ما اذا كنت انا قادرة على فعل ذلك.
وذكر البيان ان الممثلة التقت في منزل مجاور عائلة مكونة من تسعة افراد، ولديها أطفال لا يذهبون إلى المدارس، وحملت احد الاطفال الحديثي الولادة طوال فترة الزيارة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات