ركوب الدراجات الهوائية يخفف من عوارض الصداع النصفي

83 views0

   اعداد : مروة جميل

يساعد ركوب الدراجات الهوائية على التخفيف من عوارض الصداع النصفي أو الشقيقة لأنه يساعد الجسم على إطلاق مادة لها مفعول الأدوية المخففة للألم.
وذكرت احدى الصحف البريطانية أن العلماء السويديين وجدواأن ممارسة رياضة الركوب على الدراجات الهوائية بشكل معتدل وبانتظام يخفف نسبة الإصابة بالصداع النصفي بنسبة 90% لأنها تساعد على إطلاق مادة الـ( إندروفين) التي يماثل مفعولها مفعول الحبوب المسكنة للألم.

ويعاني ملايين البشر طوال حياتهم من هذا المرض غير معروف الأسباب،ومن أجل التخفيف من عوارضه يصف الأطباء عادة أقراصاً مسكنّة للألم .

وطلب من المشاركين في الدراسة وجميعهم يعانون من الشقيقة ،ممارسة رياضة ركوب الدرجات الهوائية داخل مركز رياضي ثلاث مراتٍ يومياً ولمدة ثلاثة أشهر حيث أفادوا أن معاناتهم من المرض خفت بشكل كبير جعلهم يستغنون عن تناول العلاجات المخففة له.

وقال الباحثون من مركز سيفالي للصداع في غوتينبيرغ بالسويد إن الكثيرين يعتقدون خطأ أن ممارسة الرياضة تحفز عوارض المرض ولذا يتجنبون القيام بهذه النشاطات.

وحث هؤلاء المصابين بهذا المرض على ممارسة الرياضة يومياً وجعلها روتينية وجزءً من نشاطك اليومي لأن ذلك سوف يخفف من إصابتك بالصداع.

ويعتقد علماء أن التمارين الرياضية تساعد على نمو الخلايا في الدماغ وتخفف من الإصابة بالتوتر العصبي والصداع بشكل عام.  

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات