مسؤول أمريكي ينفي عودة قوات أمريكية إلى الموصل

142 views0

  

نفى رئيس فريق الاعمار الامريكي في محافظة نينوى باتريك مورفي، اليوم ما تناقلته وسائل الاعلام حول طلب محافظ نينوى من القوات الامريكية العودة الى المناطق التي هي تحت ادارته بسبب تدهور الوضع الامني فيها.

واعتبر مورفي في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ الموصل اثيل النجيفي هذه التقارير الاعلامية حول عودة القوات الامريكية الى الموصل بسبب تدهور الوضع الامني فيها لاسيما بعد العمليات المسلحة التي استهدفت مؤخرا كنائس " شائعة غير صحيحة ولا اساس لها".

واوضح المسؤول الامريكي " ان الادارة الامريكية ليس لديها اي خطط او نوايا حول عودة قواتنا الى العمليات القتالية في المدن العراقية".

بدوره اكد محافظ الموصل اثيل النجيفي ان أبناء الطائفة المسيحية في الموصل ليس لديهم اي مخاوف او قلق حول وضعهم الامني مشيرا الى انه التقى ببعض المطارنة المسيحيين "حيث أكدوا لي ان ليس لديهم أي مخاوف من الوضع الامني".

من جانبه  قال مسؤول عسكري رفيع المستوى إن قوات الجيش العراقي تابعة إلى قيادة عمليات نينوى بدأت، أمس، بحفر خندق ترابي حول منطقتي الحمدانية وتكليف في الموصل، ونصب أبراج لمراقبة الحركة فيها، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن خطة لحماية أهالي المنطقتين ذات الغالبية المسيحية من الهجمات وأعمال العنف التي تعرضت هذه الأحياء في الآونة الأخيرة.

 

مشيراً إلى وصول لواءين للجيش العراقي احدهما من مدينة الناصرية جنوبي العراقي والآخر من مدينة الرمادي غربي بغداد، مؤكداً، أن هذه القوات ستقوم بالانتشار في المناطق الصحراوية المحيطة بالموصل من اجل منع دخول أعضاء تنظيم القاعدة والمسلحين إليها. *

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات