اليوم جماهير ملعب الشعب توجه دعوتها للاتحاد الدولي لرفع الحظر الرياضي

147 views0

 يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الفلسطيني في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم في ملعب الشعب الدولي في مباراة دولية ودية تهدف الى كسر الحصار الرياضي عن الكرة العراقية

وهذا اللقاء هو الثاني من نوعه بعد سنوات غاب فيها منتخبنا عن الحضور للعب امام جماهيره، حيث كان قد خاض مباراته الاولى ضد شقيقه الفلسطيني يوم الجمعة الماضي على ملعب فرانسو حريري في اربيل التي انتهت عراقية بثلاثة اهداف دون مقابل.
لقاء اليوم قد يناط لطاقم تحكيم عراقي بعد عدم اتضاح الصورة فيما يخص وصول الطاقم الايراني في الوقت المناسب قبل المباراة وقال عبد الخالق مسعود الامين المالي لاتحاد الكرة ان لجنة الحكام المركزية اعدت امر الحكام مسبقاً وجهزت طاقما دوليا عراقيا لقيادة المباراة في حال لم يحضر الحكام الايرانيون، وكان منتخبنا الوطني قد وصل صباح امس الى بغداد براً قادماً من اربيل حيث اجرى وحدة تدريبية واحدة مساء بهدف رفع اللياقة البدنية وتهيئة البدلاء الناجحين للزج بهم خلال شوطي المباراة وقال الكابتن ناظم شاكر  انه سيفسح المجال للاعبين البدلاء للاشتراك في هذه المباراة كونها تعد تكريما لكل لاعب خدم المنتخب الوطني سواء في الاستحقاقات الاخيرة او السابقة، واشار شاكر الى ان النتيجة لا تعنيه بقدر مايريد امتاع الجمهور الذي سيحضر الى المباراة وبين ان الفريق جاهز للقاء الاشقاء وان الجمهور سيستمتع اكثر من المباراة السابقة كون ملعب الشعب سيحتضن اعدادا كبيرة من مؤازري اسود الرافدين.
وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني قد استقبل وفد منتخبنا الوطني ونظيره الفلسطيني في مصيف صلاح الدين ورحب البارزاني بكل الحضور مثنياً على الخطوة الجبارة التي اقدم عليها المنتخب الفلسطيني عندما لبى الدعوة وحضر لكسر الحصار عن الرياضة العراقية واضاف البارزاني موجهاً كلامه لاعضاء منتخبنا قائلاً انكم من ساهم في اسعاد الشعب متمنيا في نفس الوقت ان يقتدي السياسيون ليكونوا فريقا واحدا مثل منتخبنا الكروي وفي ختام لقائه قدم رئيس اقليم كردستان الهدايا التقديرية للوفد وتمنى دوام الموفقية للمنتخبين داعياً الاشقاء العرب الى الحضور واللعب في العراق مستقبلاً. والقى النائب الاول لرئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود خلال اللقاء كلمة اشاد بها بحسن الضيافة والتنظيم العالي والحضور الجماهيري مطالبا الاتحاد الدولي بتلبية طلب العراق واللعب على ارضه وبين جماهيره.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
 المنتخب العراقي : محمد كاصد، علي حسين ارحيمة، محمد علي كريم، باسم عباس، سلام شاكر، صالح سدير، فريد مجيد، هوار الملا محمد، مهدي كريم، عماد محمد، يونس محمود. المنتخب الفلسطيني : محمد شبير، حسام وادي، محمد عبد الجواد، عمار أبو سليل، شريف عدنان، احمد عبد الله، معالي كوارع،هشام الصالحي، خضر يوسف، سعيد السباخي فادي لافي.
سعيد يغادر اربيل
غادر رئيس اتحاد كرة القدم الكابتن حسين سعيد اربيل لحضور اجتماعات الاتحاد الاسيوي وقال سعيد انه لا يستطيع حضور المباراة التي تقام في بغداد بسبب ارتباطاته الا انه وعد بالقدوم الى بغداد في اقرب وقت ممكن.
حمود يشكر نادي اربيل
 قدم النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود شكره وتقديره الى الدكتور عبد الله مجيد رئيس نادي اربيل والى سفين كامبي رئيس اتحاد الكرة في اقليم كردستان لحسن استضافتهم للمنتخب والجهود الطيبة التي بذلوها طوال الايام الماضية بهدف انجاح هذا الحدث التاريخي.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات