داء القطط .. عواقب تصل إلي حد الوفاة

158 views0

  بقلم : مروة جميل

ينتشر مرض داء القطط بصورة كبيرة ، لذا يذكر الأطباء أنه يتطلب الكثير من العناية والتركيز عليه من أجل تجنب الإصابة به وفي حالة الإصابة يجب مراجعة الطبيب فوراً للمعالجة لأن التأخر تنجم عنه عواقب وخيمة علي صحة المريض تصل إلي الوفاة.

وهذا المرض يؤذي الأم والجنين ويقضي علي حياتهم في بعض الأحيان وينتشر بكثافة في الوقت الحاضر وهو واحد من الأمراض والأوبئة التي توسع انتشارها الآن في المجتمع .

وتشير الإحصائيات إلي أنه يوجد بنسبة أكثر من 50 % من النساء وليس في المجتمع العراقي فقط ولكن في العالم العربي كذلك وبسبب التطور التقني والطبي وجد العلاج للقضاء عليه نهائياً ومن الجذور ، حسب ما ورد بجريدة " الزمان ".

وتذكر الدكتورة داليا مكي اختصاص نساء وعقم ( يعد هذا المرض من الأمراض الخطيرة علي حياة الأم والجنين وفي الوقت نفسه مدمراً للحياة العائلية والزوجية وعلاجه مكلف وغالي الثمن حيث أن هناك مبدأ يقول (الوقاية خير من العلاج) حيث علي الأم أخذ فترة علاجية كافية للتخلص من هذا الداء الخطير نهائياً).

وتضيف قائلة (وهذا المرض يؤدي إلي تشوهات خلقية وعقلية وتؤدي إلي موت وفقد الطفل في أكثر الأحيان أو إسقاطه خلال فترة الحمل وقد لاتستطيع الأم الإنجاب مرة ثانية بعد الإسقاط حيث أن النساء مهددات بالإصابة بهذا المرض بنسبة 50 % و أكثر)

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات