المعرض السنوي الرابع لجمعية التشكيليين في النجف

118 views0

 

اختتم مساء الجمعة، في النجف المعرض التشكيلي الرابع لجمعية التشكيليين العراقيين فرع النجف الذي أقيم على قاعة مركز منتدى شباب النجف وتضمن أكثر من200 عمل فني واستمر على مدى أربعة أيام .

وقال رئيس جمعية التشكيلين العراقيين نصير جواد ) إن المعرض الذي اختتممساء الجمعة قد افتتح الثلاثاء الماضي على قاعة مركز منتدى شباب النجف واستمر أربعة أياموتضمن المعرض أكثر من 200عمل فني لفنانين من الرواد والأجيال”.

وتابع جواد “شارك في المعرض 30 فنانا من محافظة بابل، فضلا عن عشرات الفنانين من النجف، وكان الهدف من مشاركتهم زيادة الاطلاع بين الفنانين واكتساب الخبرة من الرواد”.

وأشار جواد إلى”ميزة معرض هذا العام الاختلاف في أساليب الفنانين وكان اللون الغالب علىالأعمال الفنية هي الألوان التي تدعو للتفاؤل على اعتبار إن الظروف قد تغيرت في العراق الجديد بعد أن طويت صفحات الدمار والخراب ولان الفنان هو المرآة العاكسة لهموم وأفراح المجتمع والمحيط الذي يعيش فيه فجاءت أعمال المعرض الفنية تتويجا لما يلمسه الفنان من واقعه الذي بدأت ملامح التغيير واضحة فيه”.

من جانبه قال الفنان النحات ليث نوري “شاركت بمجموعة أعمال نحتية في هذا المعرض وعبرت فيها عن معاناة الفنان العراقي والواقع الذي يعيشه”.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات