صدور العدد الأول من مجلة (كورد فيلم) السينمائية

271 views0

صدر باللغة الكوردية العدد الأول من مجلة “كورد فيلم”. وهي مجلة شهرية متخصصة بالشأن السينمائي الكوردي يُصدرها عدد من الصحفيين والنقاد والمخرجين السينمائيين الكورد، ويرأس تحريرها زانا حمة غريب. 

تهدف هذه المجلة إلى تنمية وتطوير السينما الكوردية، وتحاول قدر إمكانها تسليط الضوء على التجارب السينمائية لمجمل المخرجين الكورد، والتعريف بأنشطتهم ومنجزاتهم الفنية.

حفل العدد الأول بالعديد من الموضوعات والحوارات والدراسات النقدية. فقد كتب آزاد سوزة، مدير مديرية السينما في السليمانية، موضوعاً مهماً حول “السينما الكوردية ومهام إصدار مجلة سينمائية متخصصة”. 

أما الكاتب هريم عبد الله فقد كتب تقريراً بعنوان “السينما الكوردية إلى أين؟”. كما قام الكاتب دانا حمة غريب بمحاورة المخرج العراقي محمد الدراجي، وقد تركز هذا الحوار على فيلم “أحلام” الذي حصد العديد من الجوائز في المهرجانات العربية والعالمية، كما تطرق إلى فيلمه الجديد الذي يتناول فيه جانباً من جريمة الأنفال التي تعرّض لها شعبنا الكوردي في كوردستان العراق. 

وفي السياق ذاته حاور آزان محمد الفنانة الكوردية نرمين كاواني في موضوعات عدة من بينها التمثيل في السينما والمسرح وبعض الإشكالات التي يعاني منها السينمائيون والمسرحيون في كردستان العراق.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات