البحرين دعت الى تأجيل فريضة الحج

91 views0

فيما أكدت السعودية أنها باتت جاهزة للحجر على إصابات بانفلونزا الخنازير مع اقتراب موسم فريضتي الحج والعمرة من خلال مركز أنشأته خصيصا للحجر الصحي، اعلنت سلطنة عمان  يوم الاثنين انها لن تسمح لكبار السن والمرضى والأطفال بالسفر لاداء العمرة خوفا عليهم من عدوى انفلونزا الخنازير التي تجتاح العالم.

وقالت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في بيان ان المنع ياتي في إطار "حرصها على صحة الأفراد والمجتمع وعنايتها بالمعتمرين وضمان سلامتهم".

وكان ممثلون عن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والشرطة العمانية قالوا في وقت سابق خلال مؤتمر صحافي أنه ينصح بعدم سفر المرضى وكبار السن والنساء الحوامل والاطفال لاداء العمرة.

ولم يتضمن البيان اي اشارة الى موسم الحج.

وكانت سلطنة عمان اعلنت رصد اربع حالات لمواطنين عمانيين قادمين من الولايات المتحدة مصابين بالمرض وقد شفيوا كما اكتشفت الاحد حالة لمواطن بريطاني قادم من بلاده وهو قيد الحجر الصحي حاليا. 

البحرين 

وفي البحرين، دعا رئيس بعثة الحج الطبية في وزارةالصحة علي البقارة الراغبين في اداء فريضة الحج هذا العام الى "تأجيل اداء الفريضةوخصوصا النساء الحوامل والاطفال وكبار السن ممن هم فوق 60 عاما والمصابين بامراضالدم الوراثية والمزمنة".

ونشرت هذه التصريحات صحيفة "الايام" البحرينيةالاثنين.

واعلنت وزارة الصحة البحرينية الاثنين تسجيل عشر اصابات جديدةبانفلونزا الخنازير جميعها لاجانب، وسبق ان اعلن اصابة 14 شخصا آخرين تماثلواللشفاء

تونس 

وافاد مصدر رسمي السبت انه امام مخاطر تفشي مرضانفلونزا الخنازير ايه (اتش1 ان1)، قررت تونس وقف رحلات العمرة الى مكة المكرمةلكنها لم تتخذ قرارا بعدبشأن موسم الحج في نهاية نوفمبر/تشرينالثاني.

وكانت تونس قررت تونس وقف رحلات العمرة الى مكة المكرمة امام مخاطرتفشي مرض انفلونزا الخنازير ايه (اتش1 ان1)، الا انها لم تتخذ قرارا بعد بشأن موسمالحج في نهاية نوفمبر

مركز للحجر الصحي بالسعودية 

وفي السعودية، أعلنت السلطات الصحية عن اكتشاف إحدى عشرة إصابة جديدة في المملكة بإنفلونزا الخنازير ما يرفع العدد الإجمالي إلى مئةٍ وخمس وعشرين إصابة.

وأكدت وزارة الصحة للعربية أنها أصبحت جاهزة للحجر على إصابات بالانفلونزا مع اقتراب موسم فريضتي الحج والعمرة من خلال مركز أنشأته خصيصا للحجر الصحي.

وقال وكيل وزارة الصحة زياد ميمش إنه تم تأمين عقاقير للمعالجة من الفيروس وزُودت المختبرات بكواشف حديثة وطواقم بشرية مدربة. 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات