بيان حكومي مليون شخص في الولايات المتحدة مصاب بأنفلونزا الخنازير

102 views0

   بقلم : مروة جميل

قدر لين فينيلى مسئول مراقبة الأنفلونزا فى المراكز الأمريكية إن عدد الأمريكيين المصابين حاليا بفيروس الأنفلونزا (اتش.1.ان.1) المعروف بأنفلونزا الخنازير بنحو مليون شخص.

وذكرت شبكة "سى بى اس" الأمريكية – ان لين فينيلى مسؤول مراقبة الأنفلونزا فى المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، كشف عن هذه التقديرات خلال اجتماع استشاري الخميس فى اطلانتا.

وأضاف أن هذا التقدير مؤسس على نموذج حسابي.

 وسجلت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها نحو 28 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس فى أمريكا، وهو ما يمثل نصف حالات الإصابة فى العالم، مشيرا الى ان حالة 3065 شخصا استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج ، بينما توفيت 127 حالة حتى الان .

ولفت الى ان عدد الأمريكيين الذين يصابون سنويا بالأنفلونزا الموسمية يقدر كل عام ما بين 15 مليونا إلى 60 مليون شخص.

ونوه فينيلى بان نسبة الحالات التى تنقل إلى المستشفى تزايدت مع مرور الوقت،مشيرا إلى أن هذا ربما يرجع إلى المتابعة الصحية الدقيقة للمرضى المصابين بالفيروس الذين لهم تاريخ مرضى سيىء.

وأشار فينيلى إلى ان الأمر يستغرق نحو ثلاثة ايام ما بين ظهور الاعراض وحتى النقل إلى المستشفى ، لافتا إلى ان المرضى الذين ينقلون إلى المستشفى يبقون بها فى المتوسط لثلاثة ايام.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنفلونزا الخنازير وباء عالميا ، وقالت إن هناك 39 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس حول العالم بينما بلغ عدد الوفيات 167 شخصا.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات