” انتفايروس ” مجاني من مايكروسوفت

98 views0

  بقلم : رواء

تستعد شركة مايكروسوفت للكشف عن خدمة مجانية طال انتظارها لمكافحة الفيروسات لاجهزة الكمبيوتر الشخصية ستتنافس مع منتجات تبيعها شركتا سيمانتك ومكافي.

ويراقب المستثمرون عن كثب الخدمة المجانية التي تحمل اسما رمزيا " مورو" نسبة الى شاطئ مورو دي ساو باولو في البرازيل وسط مخاوف ان تلحق اضرارا بمبيعات منتجات لسيمانتك ومكافي اللتين تحققان مليارات الدولارات من العائدات سنويا من حماية اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام النوافذ من هجمات قراصنة الانترنت.

وقالت مايكروسوفت من قبل ان مورو سيقدم ميزات اساسية لمكافحة عدد كبير من الفيروسات مما سيجعله على الارجح مشابه للمنتجات التي تنتهي في يد المستهلك بسعر منخفض من سيمانتك  ومكافي التي  تتكلف نحو 40 دولارا سنويا.

والمنتجات الاكثر مبيعا لهاتين الشركتين هي برامج امنية ذات ميزات تشمل التشفير والحوائط المانعة وحماية كلمات السر والضوابط التي يضعها الابوان واستعادة البيانات.

وقبل ثلاث سنوات دخلت مايكروسوفت السوق ببرنامج لايف  وانكير الذي تبين فشله تجاريا. واعلنت عن خطط في نوفمبر تشرين الثاني للقضاء على هذا البرنامج قائلة انها ستطلق خدمة مورو المجانية بحلول نهاية عام 2009.

وقالت مايكروسوفت انه سيقدم حماية من عدة انواع من البرامج الخبيثة بما فيها الفيروسات وبرامج التجسس والتسلل والمغافلة.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات