13 مليون دولار ميزانية مبدئية لمسلسل “محمد رسول الله”

73 views0

أعلن مؤلف المسلسل التليفزيوني الجديد “محمد رسول الله” أن الميزانية المبدئية المرصودة لتصوير العمل قدرت بـ 75 مليون جنيه مصري (13 مليون دولار) وأن المسلسل سيتم تقديمه بنسختين إحداهما باللغة العربية والأخرى بالإنجليزية، كما تقرر ترجمته إلى عدة لغات عالمية.

وقال المؤلف سمير الجمل، في مؤتمر صحفي مساء أمس بنقابة الصحفيين المصرية، إن المسلسل يبدأ تصويره نهاية العام المقبل وسيتم جمع الميزانية من مؤسسات وشخصيات عربية وعالمية، إضافة إلى اعتماد نظام الاكتتاب الفردي من جانب الأشخاص العاديين.

وأضاف الجمل أن مليار ومائتي مليون مسلم يمكنهم جمع ميزانية مسلسل عن عظمة الإسلام ورسوله في لحظات وأن العائد من تسويق المسلسل سيتم وضعه في صندوق مخصص لتقديم أعمال فنية وأدبية تتناول التسامح بين الأديان.

وأشار إلى أن المسلسل الديني لا يعني العمل الذي يتحدث عن المسلمين والكفار وإنما كل الأعمال التي تقدم أخلاقيات وتروج للتسامح بين الأديان، منوها بمسلسل “محمد” للكاتب المسيحي كرم النجار الذي تم تقديمه عام 1968 بموافقة الأزهر.

ودعا مؤلف المسلسل كل الأشخاص والمؤسسات لدعم المسلسل الذي رفض منذ البداية أن يسند إنتاجه إلى أي من المنتجين المعروفين الذين طلبوا تنفيذه “لأنه يريد أن يشعر الآلاف من المسلمين الذين سيشاركون في الدعم المالي أنهم أصحابه وأن يتخلص من القيود التجارية التي يفرضها المنتجون والتي يمكنها أن تفسد رسالة العمل“. 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات