الاتحاد الأوربي يشن حرب ضد موقع Google

118 views0

اعداد: الزهيري

في محاولة لكبح جماح Google وسيطرتها على عمليات البحث عبر الإنترنت، أقر الاتحاد الأوروبي خطة فرنسية لمساعدة برنامج يهدف إلى تطوير منافس أوروبي لمحرك البحث Google الذي يعد هو الأول على الشبكة الدولية.

 

ويركز برنامج "كويرو" للأبحاث والتطوير، الذي يضم اتحاداً بين 23 شريكاً، على عملية المعالجة التلقائية لمحتوى الوسائط الرقمية، ويهدف إلى ابتكار حلول جديدة أكثر فعالية لإجراء عمليات بحث فورية، وترجمة معلومات الوسائط الرقمية، والمتعددة اللغات إلى عدة أشكال مختلفة.

وقررت المفوضية الأوروبية بعد دراسة مستفيضة للمشروع أن "كويرو" – ومعناه باللاتينية "أنا أبحث" – سيمد الاتحاد الأوروبي بفوائد خارجية إيجابية.

وهذا البرنامج تم تدشينه كجزء من تشكيل فريق عمل "تعاون اقتصادي" بين فرنسا وألمانيا قبل ثلاث سنوات، في محاولة لتطوير منافس لمحرك Google البحثي، إلى أن تم التوصل إلى قرار في وقت لاحق بإطلاق برنامجين مستقلين أحدهما – كويرو – الذي تدعمه الحكومة الفرنسية، بينما تدعم الحكومة الألمانية البرنامج الآخر.

وفي سياق مختلف، أعلنت شركة Google عن إتمامها لصفقة استحواذها على "دبل كليك" الشركة الرائدة في توفير خدمات الإعلان عبر الإنترنت والإدارة التقنية لكلٍ من وكالات الإعلانات والناشرين عبر الويب ومسؤولي الإعلانات.

وقال إيريك شميدت، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة Google: "نحن سعداء بإتمام هذه الصفقة والذي أصبحت Google من خلالها تمتلك منصة رائدة للإعلان على الإنترنت.

وستستطيع Google الآن توفير التكنولوجيا الحديثة والبنية التحتية الثابتة التي ستساعد على زيادة الكفاءة وتطوير المعايير القياسية ورفع جودة الإعلانات الرقمية لمسؤولي الإعلانات والناشرين ووكالات الإعلانات ومن ثم توعية المستخدمين بأهمية الإعلانات.

يذكر أن شركة جوجل تأسست عام 1998 من قبل طلبة الدكتوراة في جامعة ستانفورد لاري بيج وسيرجي برين، وتعد شركة Google اليوم أرقى منشأة انترنت في الأسواق العالمية الرئيسية، أما شركة "دبل كليك" فهي الموفر الرئيسي لتقنيات وخدمات التسويق الرقمي.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات