كأس القارات – بورا: “مواجهة اسبانيا تحد كبير امام اللاعبين”

152 views0

 اعتبر مدرب منتخب العراق لكرة القدم الصربي بورا ميلوتينوفيتش بان مواجهة اسبانيا الاربعاء في بلومفونتين ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لكاس القارات تشكل تحديا كبيرا للاعبي فريقه.

وقال بورا في مؤتمر صحافي عشية المباراة "بالطبع الجميع يتطلعون لخوض المباراة ضد اسبانيا لانها تمثل الذروة بالنسبة للاعبين خصوصا لما يمثله المنتخب الاسباني على الصعيد العالمي".

وكشف "نحن محظوظون لتواجدنا هنا ومحظوظون لمواجهة اسبانيا التي تمثل الينا التحدي الاكبر".

واضاف "اعتقد بان اسبانيا تملك افضل جيل لها حاليا في تاريخها الكروي كما كان الحال مع البرازيل في السبعينات، وفرنسا في الثمانينات، وعموما فانها ناجحة على الصعيد الرياضي في السنوات الاخيرة بفضل نجم كرة المضرب رافايل نادال وبطل العالم مرتين في سباقات فورمولا واحد فرناندو الونسو".

وتابع "ما يلفتني في اداء المنتخب الاسباني انه يلعب من اجل المتعة وهذا سبب اساسي في نجاحاتهم في الفترة الاخيرة، لطالما ضم المنتخب الاسباني لاعبين رائعين لكنه بدأ يحصد النتائح اخيرا".

وسئل عما اذا كان سيلعب بطريقة دفاعية كما فعل ضد جنوب افريقيا في المباراة الافتتاحية حيث انتزع التعادل السلبي من الدولة المضيفة فقال مازحا "سألعب بطريقة اكثر دفاعية اذا كانت تعني الحصول على نقطة من منتخب اسبانيا بطل اوروبا".

وتابع "لا شك بانها مباراة هامة، لكن اللقاء الاهم بالنسبة الينا هو في الجولة الاخيرة ضد نيوزيلندا لانه سيكون حاسما في معرفة مصيرنا في بلوغ الدور نصف النهائي من عدمه".

من جهته اعتبر مهاجم المنتخب عماد محمد بان اداء المنتخب المصري في مواجهة نظيره البرازيلي الاثنين وتفوق المنتخب العربي والافريقي عليه سيشجعان بلا شك المنتخب العراقي في مواجهة نظيره الاسباني.

وقال مهاجم المنتخب العراقي عماد محمد الذي يلعب في الدوري الايراني في صفوف نادي اصفهان "اثبت المنتخب المصري علو كعبه ضد البرازيل وبان لا كبير في عالم كرة القدم وقد اعطانا اداؤه بالامس معنويات عالية لمواجهة المنتخب الاسباني".

واضاف "في عالمنا الحالي ضاقت الفروقات كثيرا بين منتخبات النخبة ومنتخبات الصف الثاني وبالتالي فان امكانية حصول مفاجآت اصبحت اكثر والامثلة عديدة على ذلك في المحافل الدولية".

وختم "وضع المدرب خطة لمواجهة المنتخب الاسباني نأمل ان نفذها بحذافيرها ونخرج بنتيجة مشرفة. نملك مدربا خبيرا سبق له ان اشرف على تدريب منتخبات عالمية في نهائيات كأس العالم وقد استلم مهمته قبل وقت قصير لكننا تأقلمنا مع اسلوبه بسرعة".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات