عدنان حمد متفائل بالمنتخب العراقي ويعقد اماله على الدور الثاني

104 views0

 قال المدرب الاسبق للمنتخب العراقي عدنان حمد، الاثنين، إن حظوظ العراق في منافسات بطولة كاس القارات قائمة في ضوء مستويات المنتخبات التي تضمها المجموعة الاولى التي سيواجه فيها المنتخب العراقي جنوب افريقيا واسبانيان ونيوزلندا.
وأوضح عدنان حمد لوكالة (اصوات العراق) ان “فترة الاعداد التي امضاها المنتخب العراقي في معسكره في الدوحة كانت فترة جيدة استعداداً لبطولة كاس القارات خاصة وان منتخبات العالم باتت لاتعول على الاستعدادات طويلة المدى اذ ان اغلبها يستعد خلال فترة قصيرة بفعل مشاركة اللاعبين المحترفين في الدوريات التي يحترفون بها”.
واضاف حمد ان “المباراة الاولى للمنتخب العراقي امام جنوب افريقيا ستكون مفتاح الانتقال الى الدور الثاني من البطولة خاصة اذا تمكن المنتخب العراقي من تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة”.
ورأى حمد ان المنتخب العراقي “قادر على تحقيق الفوز في هذه المباراة وفقاً لامكانيات اللاعبين التي يضمها المنتخب العراقي برغم ان منتخب جنوب افريقيا سيلعب على ارضه وامام جمهوره وبحافز تنظيم البطولة ومن ثم المشاركة في كاس العالم”.
وقال ان “التنافس على المركز الاول في المجموعة التي يلعب فيها العراق سيكون محسوماً للمنتخب الاسباني وتبقى فرق المجموعة الاخرى تتصارع فيما بينها على المركز الثاني للمجموعة”.
واشار حمد الى ان التشكيلة التي اختارها مدرب المنتخب العراقي ميلونوفيتش بورا “هي خليط من اللاعبين المحترفين والمحليين وهذا سيصب في مصلحة المنتخب العراقي وبرغم وجود تحفظات على بعض اللاعبين المشاركين في تشكيلة المنتخب العراقي الا ان مسؤولية المنتخب اولا واخيرا ستكون على عاتق المدرب بورا”.
 وقال ان مسالة انتقال المنتخب العراقي الى الدور الثاني “مرتبطة في المباراة الاولى للمنتخب امام جنوب افريقيا ولذلك لابد لللاعبين ان يجهدوا انفسهم ويحققوا نتيجة ايجابية في اول ظهور لهم في بطولة كاس القارات كي يضمنوا فيما بعد اللعب امام نيوزلندا بارتياح كبير”.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات