السلطات العراقية تعتقل خمسة مدنيين أمريكيين

87 views0

  

اعتقلت السلطات العراقية خمسة متعاقدين اميركيين  داخل المنطقة الخضراء في بغداد، بحسب ما أعلن مصدر في السفارة الاميركية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "اؤكد قيام السلطات العراقية باعتقال خمسة مدنيين اميركيين داخل المنطقة الخضراء المحصنة". واكد "انهم مدنيون وليسوا دبلوماسيين او عسكريين" مشيرا الى انه "لم يتم توجيه التهم ضدهم حتى الان".

فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محطة الـ(سي ان ان) الاميركية، ان قوة عراقية اميركية اعتقلت خمسة اميركيين مدنيين داخل المنطقة الخضراء فجر الجمعة، للاشتباه بتورطهم بقتل المواطن الاميركي جيمس كيترمان. واشارت المحطة نقلا عن مصدر امني الى ان الخمسة يعملون في شركة حماية اميركية، لكن لم يسمها. وعثر على جثة كيترمان البالغ من العمر ستين عاما معصوب العينين ومصابا بطعنات داخل سيارة في احد احياء المنطقة الخضراء في 22 أيار الماضي.

وتعد عملية الاعتقال الأولى من نوعها تنفذ ضد اميركيين في العراق، منذ توقيع الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وقالت السفارة الاميركية انها "قامت بزيارة المعتقلين للتأكد من معاملتهم وفق القانون العراقي". وتابع ان "الرجال كانوا بحالة جيدة والسفارة تتابع الامر". ولم يكشف المصدر فيما كان المعتقلين من عناصر الامن او سبب وموقع الاعتقال.*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات