وفد من (فيفا) يضع حجر الاساس لمشروع الهدف في اربيل مطلع الشهر المقبل

200 views0

 قال مصدر في الاتحاد العراقي المركزي بكرة القدم، السبت، إن وفدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيزور مدينة اربيل بإقليم كردستان مطلع الشهر المقبل لوضع حجر الاساس لمشروع الهدف.
واضاف المصدر ان “وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيزور مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان في الاول من شهر تموز (يوليو) المقبل  لوضع حجر الاساس لمشروع الهدف في مرحلته الثانية بمدينة اربيل”.
وتابع المصدر ان “المشروع يتضمن انشاء ملعب تدريبي لكرة القدم ودار استراحة للاعبين”. موضحا ان “الزيارة تعد فرصة لوفد (فيفا) للأطلاع على الوضع المستقر في إقليم كردستان ومشاهدة الامور على ارض الواقع من حيث توفر المنشأت الرياضية والبنى التحتية والمرافق الاخرى من مطارات وفنادق”.
وزاد “سيكون تقرير الوفد الزائر مهما في تسهيل عملية اقامة المباريات في العراق وكسر الحظر المفروض على اقامة المباريات والنشاطات الرياضية في العراق منذ عام 2003 لاسباب امنية”.
وكان مبعوث الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاردني ماجد ثائر رائد قد زار مدينة اربيل مطلع شهر تشرين الاول اكتوبر من العام الماضي في زيارته تفقدية للأطلاع على قطعة الارض المخصصة لتنفيذ مشروع الهدف المؤلف من مركز اكاديمي وملاعب تدريبية وفندق لاسكان وفود المنتخبات والفرق الرياضية.
وتبلغ تكاليف المشروع نحو  800 الف دولار امريكي.
وخصصت حكومة إقليم كردستان العراق لاتحاد كرة القدم المركزي، قطعة ارض تبلغ مساحتها 20 الف متر مربع تنفذ خلالها المرحلة الثانية والثالثة من مشروع الهدف.
هذا وسيتسمر العمل في المشروع نحو ستة اشهر ينتهي مع نهاية العام الجاري 2009، اذ تشهد انشاء مركز اكاديمي متكامل ومركز تدريبي وملعب تدريب، بعد ان تم وضع التصاميم الهندسية الكملة للمشروع.
ويضم اقليم كردستان العراق ثلاث محافظات هي اربيل والسليمانية ودهوك، اما ابرز ملاعب الاقليم فهي الشهيد فرنسو حريري في مدينة اربيل اضافة لملعبي السليمانية ودهوك.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات