اعتقال وزير التجارة المستقيل من مطار بغداد

88 views0

  

أعتقل وزير التجارة المستقيل، عبد الفلاح السوداني، إثر صدور مذكرة اعتقال قضائية بحقه، بتهمة الفساد، كما أكدت ذلك مصادر برلمانية.

وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب صباح الساعدي "انه أجرى اتصالات تم تأكيد القاء القبض خلالها على الوزير من قبل الشرطة الوطنية، والان هو في عهدة هيئة النزاهة التي أكدت بدورها ترحيل السوداني إلى محافظة المثنى استعدادا للمثول أمام المحكمة المختصة في السماوة".

واشار الساعدي الى ان السوداني قد حجز تذكرتين للسفر واحدة منها الى عمان والاخرى الى دبي للتمويه ولكن لم ينجح بذلك وتم القاء القبض عليه.

وذكرت عضو لجنة النزاهة بمجلس النواب عالية نصيف أنه تم اعادة الطائرة التي تقل وزير التجارة المستقيل عبد الفلاح السوداني المتجهة الى الامارات وهي في الجو لصدور مذكرة القاء قبض عليه.

وقال أحد المسافرين الذين كانوا على متن الطائرة نفسها مع السوداني انها عادت بعد نحو نصف ساعة من اقلاعها، حيث ابلغ قائد الطائرة الركاب بانه ينبغي العودة الى بغداد بسبب ازدحام في مطار دبي، كما نقلت (رويترز) عن المسافر عبد المحسن سالم.

ولدى الوصول اقتاد الوزير اثنان من ضباط الشرطة في زي مدني من الطائرة في مطار بغداد. وقال انهما كانا في غاية اللطف ولم يقيدا يديه او اي شيء.وذكر مسؤول بالمطار طلب عدم نشر اسمه انه شاهد طائرة السوداني تهبط عائدة على المدرج وصعد حرس على متنها ورافقوه لصالة كبار الزوار بالمطار.*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات